No Script

وعد بالانتهاء من تعيين مدير عام بالأصالة للمعهد في أقرب وقت ممكن

العدواني ناقش مع «رابطة الباحثين العلميين» التحديات أمام «معهد الأبحاث»

الوزير حمد العدواني مع وفد رابطة الباحثين العلميين
الوزير حمد العدواني مع وفد رابطة الباحثين العلميين
تصغير
تكبير

التقى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني الهيئة الإدارية لرابطة الباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية، حيث تم التطرق خلال الاجتماع إلى العديد من التحديات والعقبات التي يواجهها المعهد.

وقد تركز الحديث خلال الإجتماع حول ضرورة تعيين مدير عام للمعهد بالأصالة في أسرع وقت ممكن، لملء الفراغ الإداري الذي يعاني منه المعهد منذ سنوات، حيث يجد نفسه مكبلا وغير قادر على القيام بالدور المناط به.

وتطرقت الرابطة إلى موضوع زيادة المخصصات المالية لمبتعثي المعهد والعمل على إنصاف المبتعثين ومساواة مخصصاتهم المالية بأقرانهم من باقي الجهات في الدولة كجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لاسيما أن آخر زيادة في مخصصاتهم كانت منذ أكثر من 20 سنة، والتي أدت إلى أن تكون هي الأدنى مقارنة بالمؤسسات الأكاديمية الأخرى في الدولة. كما تم تناول مواضيع عدة من بينها إشكالية الخفض السنوي المستمر لميزانية المعهد، وتفشي المركزية في اتخاذ القرارات مما أدى لجعل المعهد بيئة طاردة وتسرب الكفاءات منه في العديد من قطاعاته.

ووعد الوزير العدواني بالانتهاء من تعيين مدير عام بالأصالة للمعهد في أقرب وقت ممكن، وشدد على أن جميع التحديات والصعوبات التي يواجهها المعهد وجميع العاملين فيه ستنتهي ولن يكون لها وجود عند تعيين مدير عام قوي ويملك صفات القيادة الناجحة لمؤسسة علمية مهمة كمعهد الكويت للأبحاث العلمية. كما وعد بوضع جميع ما تم نقاشه في الاجتماع نصب عينيه.

من جانبها، تقدمت رابطة الباحثين العلميين بالشكر الجزيل للوزير على اهتمامه ولأجواء الاجتماع التي اتسمت بالإيجابية والرغبة المشتركة بالعمل سويا، وأعربت عن تقديرها «لاهتمام الوزير بالمعهد وبكل منتسبيه وبكل ما من شأنه أن يعيد هذه المؤسسة العريقة لمكانتها التي تستحق أن تكون بها، فمعايير التقدم للأمم تقاس بجهود ومقدار ما تنتجه في ميادين البحث والتطوير، فهو مقياس تطورها و رقيها العلمي».

وكان وفد الهيئة الإدارية للرابطة ممثلا برئيسها الدكتور يحيى الهدبان، ونائب الرئيس الدكتورة نرجس غلوم، وأمين السر الدكتور عبدالله المعتوق، وأعضاء الهيئة الإدارية الدكتور أيمن القطان والدكتور أحمد الضمير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي