No Script

«سيدات الكويت» وصيفاً لـ «دولية هوكي الجليد»


لاعبات منتخب الكويت يحتفلن بالمركزالثاني
لاعبات منتخب الكويت يحتفلن بالمركزالثاني
تصغير
تكبير

أحرز منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات وصافة بطولة الكويت الدولية التطويرية للعبة التي اختتمت السبت في صالة نادي الألعاب الشتوية بعد حلوله بالمركز الثاني في حين توجت كولومبيا باللقب وجاءت لوكسمبورغ ثالثة.

وجاء هذا الإنجاز اللافت لـ «أزرق» الهوكي الكويتي بعد فوزه المثير على شقيقه الاماراتي 4-1 بعد أن قدمت لاعبات الكويت أحد أجمل لقاءاتهن بالبطولة ليرتفع رصيدهن الى 9 نقاط متفوقات على منتخب لوكسمبورغ الثالث صاحب الرصيد ذاته لكن بفارق المواجهات المباشرة فيما اكتفى المنتخب الاماراتي بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط.

وتوج منتخب كولومبيا باللقب بعد تحقيقه الفوز الخامس له توالياً الذي جاء على حساب لوكسمبورغ 4-صفر ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.

وفي مباراة ترتيبية سحق منتخب ايرلندا نظيره أندورا 12-صفر ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الخامس بينما تكبد منتخب أندورا السادس والأخير خسارته الخامسة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي الالعاب الشتوية فهيد العجمي إن البطولة نجحت بامتياز بفضل المستويات الرفيعة التي قدمتها المنتخبات المشاركة فضلاً عن الحضور الجماهيري الكبير لمعظم المباريات.

وأكد أن النادي باستضافة هذه البطولة القوية وضع بصمة مهمة لرياضة هوكي الجليد الكويتية في الاتحاد الدولي للعبة باعتبارها المرة الأولى التي تقام بها البطولة في هذه المنطقة مشيراً إلى أن اللاعبات المشاركات بالبطولة استفدن كثيراً من هذا التجمع.

وقدم شكره الجزيل لوزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري على رعايته البطولة مشيداً بدعم هيئة الرياضة، ومنوها بجهود الاتحاد الدولي للعبة الذي أشرف على البطولة من النواحي الفنية والتحكيمية فيما تصدت كوادر النادي الكويتية للنواحي التنظيمية الأخرى.

من جانبها، قالت النائب في مجلس الأمة عالية الخالد لـ (كونا) إنها «فخورة جداً بهذا التنظيم الأكثر من رائع من نادي الالعاب الشتوية للبطولة مبدية اعجابها بأداء لاعبات منتخب الكويت لهوكي السيدات ومقارعتهن لنظيراتهن من الدول المشاركة.

وأكدت الخالد دعمها المطلق وتشجيعها الكبير للرياضة النسائية الكويتية وتمكين الفتاة الكويتية من ممارسة الرياضة سواء الجماعية او الفردية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي