No Script

برنامج عمل الحكومة يستهدف تكوين شبكة أمان اجتماعي مستدامة

إصلاح الدعومات ورفع التصنيف الائتماني

تصغير
تكبير

فيما تتحضر الحكومة للانتهاء من برنامج عملها تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن الحكومة تستهدف رفع تصنيف الكويت إلى «AA» بحلول 2026 على أن تكون نظرة وكالات التصنيف العالمية للبلاد أكثر استقراراً.

وبحثت ورشة العمل الوزارية في اجتماعها الثاني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، وبحضور عدد من الوزراء المختصين، برنامج عمل الحكومة تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة بعد اعتماده من مجلس الوزراء.

وبينت المصادر أن الحكومة تسعى إلى إقرار معالجات طويلة الأجل تُغذي الميزانية العامة بمنابع دخل مستدامة، تحميها من مخاطر استمرار التحدي الهيكلي الذي يضغط على الميزانية العامة، إضافة إلى إصلاح منظومة الدعومات المالية والاجتماعية بتكوين شبكة مستدامة ومستهدفة، فضلاً عن تحسين صرف دعم العمالة الوطنية وضمان الصرف الأمثل للمستحقين إلى جانب وضع إستراتيجية لتحسين معيشة المتقاعدين برفع الحد الأدنى لمعاشاتهم.

إلى جانب ذلك تستهدف الحكومة - وفقاً للمصادر - إقرار قانون الدين العام وقانون للصكوك الحكومية يمنح مرونة تمويلية لتفادي السحب من صندوق الاحتياطي العام، مع العمل على تعزيز جهود تحسين بيئة الأعمال المحلية، ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة شبكتها بما يسهم في زيادة استقطاب الكويت للاستثمارات الأجنبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي