No Script

وفاة 24 مصرياً وإصابة 6 بانقلاب حافلة على طريق المنصورة

الحافلة انقلبت في ترعة «الرياح التوفيقي»
الحافلة انقلبت في ترعة «الرياح التوفيقي»
تصغير
تكبير

لقي 24 مصرياً حتفهم وأصيب 6 آخرون في حادث انقلاب حافلة محملة بالركاب في ترعة «الرياح التوفيقي» (مجرى مائي) على طريق المنصورة - ميت غمر.

وفي التفاصيل، تلقت مديرية أمن الدقهلية، بلاغاً من مأمور مركز شرطة أجا بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع حادث سقوط حافلة محملة بالركاب بإحدى الترع على طريق ميت غمر - المنصورة أمام محطة صرف أجا ووقوع ضحايا داخل الترعة.وأعلنت وزارة الصحة، في حصيلة مبدئية للحادث مقتل 24 شخصاً بينهم 6 من أسرة واحدة وإصابة 6، مضيفة أنه وفور الإبلاغ عن الحادث، تم الدفع بـ18 سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتم نقل 5 مصابين إلى مستشفى أجا المركزي، ومصاب واحد إلى مستشفى المنصورة الدولي.

إلى هذا، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين سقوط حافلة«ميني باص» بترعة الرياح التوفيقي أمام محطة صرف أجا ووجود الضحايا داخل الحافلة وفي الترعة.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 19 قتيلاً وإنقاذ 16 آخرين، وجارٍ البحث عن ضحايا آخرين، في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام مصرية أن الحادث ناتج عن التخطي الخاطئ واختلال عجلة القيادة.

وفيما تبحث قوات الإنقاذ عن آخرين في المياه، انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث، وأجرى معاينة واستمع إلى شهود عيان، أكدوا أن سائق الحافلة كان مسرعاً، وانحرف فجأة إلى ناحية المياه، نتيجة اختلال عجلة القيادة.

وقالت وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إنها وجهت بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر المنكوبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي