No Script

أول سيدة تتوّج بهذه الجائزة المرموقة

شيخة البحر تحصدُ لقب الإسهامات المتميّزة في القطاع المصرفي العربي

تصغير
تكبير

- البحر: الثقافة المؤسسية الفريدة في الكيانات العريقة تدفع قادتها لتخطي الحدود وتحقيق الإنجازات
- أعتز بكوني جزءاً من فريق قيادة «الوطني» الذي يسهم بوصوله إلى مكانته المميزة
- إنجازاتنا المهنية يقف خلفها مسار طويل وشاق من التفاني ورغبة حقيقية بتحقيق أعلى الطموحات
- القائد الحقيقي هو مَن يصنع التغيير ويُلهم فرق العمل ليصبحوا قادة المستقبل

منحت جمعية المصرفيين العرب، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، جائزة الإسهامات المتميّزة في القطاع المصرفي العربي للعام 2022، كأول سيدة تنال هذه الجائزة المرموقة، وذلك تقديراً لجهودها وإسهاماتها البارزة في تطوير الصناعة المصرفية العربية على مدى السنوات الماضية.

وقام عمدة الحي المالي السابق لمدينة لندن اللورد وليام راسل ورئيس مجلس إدارة «المصرفيين العرب» في لندن عبدالعزيز الخريجي والمدير التنفيذي جورج كنعان، بتسليم الجائزة إلى البحر، خلال الحفل السنوي لجمعية المصرفيين العرب والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، بحضور نخبة من كبار الشخصيات الاقتصادية والمصرفية العالمية والعربية.

وقالت البحر خلال الحفل إن الثقافة المؤسسية الفريدة في كيانات عريقة مثل «الوطني»، تدفع القيادات دائماً إلى تخطي حدود المألوف وتحقيق أعلى الطموحات، بحيث لا يقتصر دورها على تشجيع أعضاء فريق العمل على التميز فحسب، بل في العمل على تقديم الدعم والأدوات اللازمة، لمساعدتهم على تجسيد هذا التميز على أرض الواقع.

وأكدت البحر فخرها بالإنجازات التي تحققت طوال مسيرتها المهنية مع «الوطني»، والتي تتوافق بشكل وثيق مع معتقداتها وأهدافها الشخصية، ما ساعد على تحقيق الكثير من تطلعاتها الشخصية، لا سيما تلك التي تتعلق بالعطاء المجتمعي من خلال الممارسات المصرفية المسؤولة.

وأعربت عن اعتزازها بكونها جزءاً من فريق القيادة الذي يدير دفة «الوطني»، ووصوله إلى المكانة المتميزة التي يحتلها اليوم، كأحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة.

وأشارت البحر إلى أن قصص النجاح والإنجازات المهنية يقف خلفها مسار طويل وشاق من التفاني، والرغبة في التميز، من خلال العمل الجاد، والتفكير الاستباقي خارج حدود المألوف ومواجهة التحديات.

وأوضحت أن مسيرتها الحافلة في القطاع المصرفي يجسدها التفاني والتطور والإلهام، حيث بدأت الرحلة مع «الوطني» كمتدربة في أحد فروعه إلى تبوؤ منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والمشاركة في تولي زمام المبادرة، وترك بصمة إيجابية، والقيام بدور رئيسي في تشكيل الرؤية الإستراتيجية للمجموعة، واتجاهاتها المستقبلية وبلوغها مكانة مرموقة اليوم بين العلامات التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الكويت، وضمن أفضل 5 علامات تجارية مصرفية في المنطقة.

ثقافة منفتحة

وبيّنت البحر أن «الوطني» يتبنى ثقافة منفتحة تركز على العملاء، والابتكار، والعقلية الرقمية، والاعتماد على تحليل البيانات لاتخاذ القرارات، ما هيأه لتعزيز مكانته كرائد في مجال التحول الرقمي على المستويين المحلي والإقليمي، وتقديم الجيل الجديد من الخدمات المصرفية الرقمية.

وأشارت إلى أن البنك يحرص دائماً التركيز على تحقيق أقصى استفادة لكل أصحاب المصالح، انطلاقاً من إيمانه بأن ازدهار وتعزيز قيمة عملائه وموظفيه ومجتمعه، يكمن في تحقيق قيمة مضافة وطويلة الأجل لكل أصحاب المصالح.

وشدّدت على أن القائد الحقيقي هو من يعرف كيف يصنع ويقود التغيير، منوهة إلى أنها تلتزم دائماً بالمناداة بتمكين المرأة وتعزيز مركزها داخل مجالس الإدارة، وإطلاق المبادرات وآخرها برنامج «NBK RISE» لتعزيز القيادات النسائية.

وأوضحت أن تشجيع التكافؤ أصبح في الوقت الحاضر من أبرز محاور النقاش، مشيرة إلى أن «الوطني» أخذ زمام المبادرة وبدأ التطبيق من الداخل، في إطار الحرص على كسر حاجز تمثيل المرأة في مجالس الإدارة، وتأكيد ضرورة توافر تمثيل كافٍ في جميع مجالس الإدارة واللجان المنبثقة عنها في كل أنحاء المجموعة.

إلهام فريق العمل

وشدّدت البحر على أنه وفي ظل التطورات السريعة اليوم، تبرز أهمية مواصلة إلهام فرق العمل، لتهيئته ليكون أعضاؤه قادة المستقبل وتزويدهم بالأدوات اللازمة لأحداث تغييرات فاعلة في المؤسسات من الداخل، وتعزيز خلق القيمة، وصقل الكفاءات المميزة، وتحقيق أفضل النتائج.

وأفادت أن ترسيخ ثقافة التعلم المستمر هي مفتاح النجاح، لافتة إلى أن إمكانية التعلم تكون بشكل أسرع عند مواجهة التحديات على أرض الواقع، والاعتماد على الجهود الشخصية لحل المشاكل دون التماس مساعدة الآخرين.

نموذج للطموح

وقال عمدة الحي المالي السابق لمدينة لندن اللورد وليام راسل، إن البحر تشكّل نموذجاً يُحتذى به للعديد من النساء الطموحات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه، وتعد واحدة من كبار المصرفيين في الخليج، لافتاً إلى أنها تمتلك رؤية استراتيجية ورأياً يسعى العديد من صانعي السياسات والقادة إلى الاستفادة منه.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لجمعية المصرفيين العرب، جورج كنعان، أن البحر لعبت دوراً أساسياً في تطوير الخدمات المصرفية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دورها المميز في مساعدة الشركات والمؤسسات الحصول على المنتجات والخدمات المالية التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم ورؤاهم.

شكر وتقدير

وشكرت البحر موظفي مجموعة «الوطني»، على تفانيهم وإخلاصهم في العمل، وعلى جهودهم وعطائهم المتواصل لتعزيز المكانة الريادية التي وصل إليها البنك ودفعه إلى آفاق جديدة.

وأشارت إلى أن هذه الجائزة تعكس رؤية البنك وإستراتيجيته القائمة على مواصلة مسيرة التميز، وتأكيد عزمه في الحفاظ على مسار نهجه الشامل والمرن والمستدام، كاشفة أن «الوطني» يركز دائماً على تطوير أفضل القيادات البارزة من داخله وخارجه، ما ينعكس بصورة إيجابية في تحسين جودة عملياته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي