No Script

«زين»: 10 شركات تشارك بأولى محطات «Zain Great Idea» في دبي

تصغير
تكبير

كشفت شركة زين للاتصالات، عن أسماء الشركات الكويتية التكنولوجية الناشئة، التي ستنتقل إلى أولى محطات برنامج التسريع الإقليمي في دبي، ضمن الدورة السابعة من برنامج «Zain Great Idea» لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة.

ونظّمت «زين» أخيراً فعالية «Super Saturday»، التي قام المُبادرون من خلالها باستعراض شركاتهم الناشئة، وأهدافهم الاستراتيجية وخطط عملهم أمام لجنة التحكيم المكونة من خبراء ريادة الأعمال والابتكار ومُمثلي الشركات الاستثمارية وشركات تسريع الشركات الناشئة، والتي قامت بدراسة وتقييم جميع المشاركين واختيار 30 شركة ستنضم إلى برنامج التسريع الإقليمي، منها 10 شركات ستشارك في أولى محطات البرنامج في دبي قريباً.

وأعلنت «زين» عن أسماء الشركات الكويتية العشر وهي منصة «Bussiness4Sale» للفرص الاستثمارية، ومنصة «Bazaar Gate» للمتاجر الإلكترونية، ومنصة «Matrii» لخدمات التنظيف، وتطبيق «موتري» لوكالات السيارات، وتطبيق «Punch» لبرامج الولاء، وتطبيق «Yuehlia» لمنتجات الأمهات والأطفال، ومنصة «Phinests» للأعمال الحرة، ومنصة «تدلل» لخدمات الهدايا، ومنصة «Enabill» لخدمات الدفع الإلكتروني للمطاعم، ومنصة «The Wish List» للعلامات التجارية وشركات التجزئة.

وسيشارك أصحاب هذه الشركات في أولى محطات البرنامج الإقليمي لتسريع الشركات الناشئة الخاص بـ «Zain Great Idea» على مدار 3 أيام في دبي، وسيشمل جلسات استشارية فردية بين المبادرين ومسؤولين تنفيذيين ومستثمرين من كبرى شركات المنطقة، مثل رئيس حاضنة «ومضة» لريادة الأعمال، ومؤسس شركة «أرامكس» فادي غندور، ومسؤولي وحدة التكنولوجيا المالية في مجموعة ماجد الفطيم وغيرهم.

وسيشمل البرنامج أيضاً زيارات ميدانية لعدد من مراكز الإبداع ومسرعات الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة، وجلسات حوارية مفتوحة مع مؤسسي الشركات الناشئة، ورواد الأعمال البارزين لمشاركة خبراتهم وتجاربهم وقصص نجاحهم مع المشاركين، وزيارة خاصة إلى مقر مكتب شركة «Google» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

«Business4Sale»

منصة تخدم أصحاب الشركات والاستثمارات في منطقة الخليج الراغبين بالتخارج، بهدف خلق الفرص لرواد الأعمال والمستثمرين، وإيصالهم بالمهتمين من خلال منصة موحدة.

«Bazzar Gate»

منصة للتجارة الإلكترونية مُختصة بخدمات إحالة الشحن (dropshipping)، بحيث يمكن للعملاء إنشاء متاجرهم الإلكترونية عبرها، وعرض منتجاتهم وتحقيق الربح خلال 30 دقيقة، إذ تعتمد على نظام الاشتراك وتخدم العملاء في الخليج.

«Matrii»

منصة مُتخصصة بخدمات تنظيف المراتب والأسرّة الشخصية في المنازل والتجارية في الفنادق وغيرها، والتي لا تستغرق سوى 15 دقيقة بعد الحجز إلكترونياً.

«موتري»

تطبيق سهل وسريع الاستخدام للاطلاع على السيارات التي تعرضها الوكالات، والتعرف على تفاصيلها وأسعارها وصورها عبر العديد من الفئات، إذ يمكن للمستخدم أيضاً حجز تجربة القيادة عبره، واختيارموعد للصيانة وحجز سيارة بديلة وطلب خدمة تقييم قيمة المركبة قبل بيعها وغيرها من الخدمات.

«Punch»

تطبيق يُساعد المستخدم على البحث عن بطاقات وبرامج الولاء وترتيبها، لمجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل وخدمات غسيل السيارات وغيرها، عبر منصة موحّدة لاكتشاف بطاقات الولاء وتجميع النقاط ومتابعتها وصرفها.

«Yuehlia»

تطبيق للتجارة الإلكترونية المُتخصصة بمنتجات وخدمات الأطفال والأمهات، يساعد الأمهات والآباء على اكتشاف كل ما يحتاجونه من خدمات ومنتجات لأطفالهم من خلال استضافة العديد من متاجر التجزئة في منصة واحدة، إذ تم اختيار العلامات التجارية المحلية والعالمية بعناية لضمان أعلى مستويات الجودة لخدمة احتياجات كل أفراد العائلة.

«Phinests»

منصة رائدة للوصول إلى الخدمات التي يُقدّمها الشباب من ذوي المهارات الإبداعية، الذين يقدمون خدمات الأعمال الحرة في مجالات الإعلان والتواصل والتسويق.

«تدلل»

منصة ذات حلول متعددة لجميع احتياجات الهدايا مثل قوائم الهدايا والهدايا الجماعية وغيرها، وتم إطلاقها عام 2020 كسوق إلكتروني متكامل يحتوي على أكثر من 50 شركة تقدم للمستخدمين اختيارات متعددة من الهدايا التي تناسب مختلف المناسبات.

«Enabill»

منصة للتكنولوجيا المالية تُسهل عملية الطلبات والدفع ما بين المطاعم وضيوفها بدلاً من استخدام وسائل الدفع التقليدية، بحيث يتم استخدام جهاز موحد لطلب الطعام والدفع من خلاله بكل سهولة ويسر مع تخفيض التكاليف التشغيلية، والوقت الذي تستغرقه عملية الدفع التقليدية مع تقديم تجربة عملاء فريدة من نوعها.

«The Wish List»

منصة إلكترونية لربط العلامات التجارية ومحلات التجزئة مع العملاء، والتي تحتوي على مجموعة مختارة من أفضل المنتجات والأزياء والإكسسوارات من إنتاج المصممين الجدد المبدعين، ومنها الأزياء ومنتجات الاهتمام بالجمال والأحذية والحقائب والإكسسوارات للنساء والأطفال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي