No Script

تستمر حتى الثلاثاء المقبل

أمطار متفرقة في عطلة نهاية الأسبوع

No Image
تصغير
تكبير

توقعت إدارة الأرصاد الجوية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية مع فُرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً تتراوح كميتها ما بين 7 و10 ملليمترات في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «فرص الأمطار تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل بإذن الله في وقت تشير خرائط الطقس والنماذج العددية إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي، مصحوباً بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا».

وأضاف القراوي أن «الطقس نهار الجمعة سيكون مائلاً للحرارة وغائماً إلى غائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام».

وعن الطقس ليلاً، لفت إلى أنه «سيكون معتدل الحرارة وغائماً إلى غائم جزئياً والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مع إمكانية لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و22 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام».

وفي ما يتعلق بطقس السبت أشار القراوي إلى أنه «سيكون نهاراً معتدلاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 28 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام».

ولفت إلى أن «الطقس ليلاً سيكون معتدل الحرارة وغائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي