انطلاق البطولة العربية للعبة... اليوم

سيطرة أردنية على «ريشة غرب آسيا»


لاعبو منتخب الكويت على منصة التتويج
لاعبو منتخب الكويت على منصة التتويج
تصغير
تكبير

أُسدل الستار أول من أمس على منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة لفئة الناشئين تحت 15 و17 سنة للسيدات والرجال، التي أقيمت منافساتها على ملاعب اللجنة الأولمبية الكويتية، برعاية رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر.

وأسفرت النتائج النهائية للبطولة عن سيطرة أردنية تمثلت بحصد 6 ذهبيات في منافسات الفردي والزوجي للسيدات والرجال.

فيما حصل المنتخب الكويتي على 3 ميداليات برونزية عبر دلال العوضي ومريم سيد هاشم في مسابقة زوجي اناث تحت 15 سنة، وزينب الشطي وفاطمة دحام في زوجي اناث تحت 17 سنة، وعمر الشيباني ومحمد الشمالي في زوجي ذكور تحت 17 سنة.

وأبدى رئيس الاتحاد الكويتي للريشة الطائرة، علي المري، سعادته بالتجمع الآسيوي على أرض الكويت والحماس الكبير الذي أظهره اللاعبون والمستوى الفني المرتفع للبطولة بشهادة المراقبين.

من جهتها، أشادت الحكم العام للبطولة، العراقية حذام اسماعيل، بالتنظيم الناجح لأول بطولة رسمية للعبة تستضيفها الكويت.

وأوضحت بأن المنافسة كانت قوية بين المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة، وأشارت إلى ان احتكار الأردن للمنافسة ليس بجديد خصوصاً أن الأردن من أقدم البلدان العربية التي تمارس لعبة الريشة الطائرة وتحظى بدعم ووجود عدد كبير من الملاعب.

هذا وتنطلق اليوم منافسات البطولة العربية للريشة الطائرة على ملاعب اللجنة الأولمبية بمشاركة منتخبات الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين والأردن والعراق وسورية ولبنان ومصر والجزائر وقطر، لفئات تحت 15 و 17 و 19 سنة فردي وزوجي للسيدات والرجال، وتستمر حتى 11 الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي