No Script

ليفربول يستضيف دربي... أتالانتا وروما لاستعادة التوازن... «أتلتيكو» في اختبار مايوركا... وأنشيلوتي لا يلوم الحكام

«سيتي» - تشلسي... في قمّة «الرابطة»


رودريغو مسدداً الكرة برأسه وسط مدافعي رايو فايكانو 	(أ ف ب)
رودريغو مسدداً الكرة برأسه وسط مدافعي رايو فايكانو (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يشهد الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، اليوم، مباراة قمّة بين مانشستر سيتي وضيفه تشلسي.

ويخوض «سيتي» وصيف الدوري، المواجهة قادماً من فوز قاتل على فولهام 2-1 بهدف في الرمق الأخير من النروجي إرلينغ هالاند، فيما تعرّض الـ «بلوز» إلى هزيمة على أرضه أمام جاره أرسنال المتصدر بهدف.

لذا، يأمل الفريق استعادة الهيبة.

ويلعب ليفربول حامل اللقب، والمنتشي بفوز ثمين على مضيفه توتنهام بهدفين مع دربي كاونتي، فيما يلتقي أرسنال مع برايتون، نيوكاسل يونايتد مع كريستال بالاس، ساوثمبتون مع شيفيلد ونسداي، وست هام يونايتد مع بلاكبيرن روفرز، نوتنغهام فوريست مع توتنهام، ولفرهامبتون مع ليدز يونايتد.

إيطاليا

يحلّ أتالانتا ضيفاً على ليتشي، اليوم، في المرحلة 14 من بطولة إيطاليا، في سعيه الى استعادة التوازن بعد خسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة التي كلّفته التراجع الى المركز الرابع.

كما يمني روما النفس بالعودة إلى الطريق الصحيح بعد خسارتين في 3 مباريات، عندما يلتقي مضيفه ساسوولو.

في المقابل، يرصد يوفنتوس الذي حسم «دربي إيطاليا» أمام غريمه إنتر ميلان بثنائية نظيفة، فوزه الخامس توالياً محلياً، عندما يحلّ ضيفاً على فيرونا الأخير، في حين يسعى إنتر إلى محو آثار الخيبة، عندما يستضيف بولونيا.

إسبانيا

في المرحلة 14 من الدوري الإسباني، يخوض أتلتيكو مدريد الثالث، اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه ريال مايوركا، اليوم، في سعيه إلى العودة إلى سكة الانتصارات.

وسقط «أتلتيكو» في فخ التعادل أمام ضيفه إسبانيول 1-1 في رابع مباراة توالياً يفشل فيها في الفوز.

وتشهد المرحلة قمّة ساخنة بين إشبيلية وضيفه ريال سوسييداد، فيما يلعب ألميريا مع خيتافي وإسبانيول مع فياريال.

وكان مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، رفض إلقاء اللوم على الحكام في الهزيمة الأولى هذا الموسم في «لاليغا» أمام رايو فايكانو 2-3 في ختام المرحلة 13، وأرجع السبب في الهزيمة إلى تقديم «مباراة سيئة».

وتجمد رصيد «ريال» عند 32 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع رايو فايكانو رصيده الى 21 نقطة.

وقال أنشيلوتي: «كانت مباراة سيئة، هذا هو ما في الأمر». وأضاف: «دفعنا ثمن هذا. كان علينا تغيير استراتيجيتنا لكننا لم نفعل. وفي المواجهات الثنائية، كنا نخسر الكرة كثيراً، حيث لم نكن قادرين على مضاهاة قوّة المنافس».

ورغم الجدل الذي أثير حول ركلة الجزاء التي سجّل منها أوسكار تريخو هدف الفوز لفايكانو، أكد أنشيلوتي أنه ليس لديه أي شكوى من الحكم، وأقرّ بالدور الذي قد يلعبه نظام تقنية الفيديو «VAR» في القرارات.

ألمانيا

يأمل أونيون برلين المتصدر السابق، استعادة التوازن، عندما يستضيف أوغسبورغ، اليوم، في المرحلة 14 من الدوري الألماني. وكان فريق العاصمة تعرّض لخسارة مذلّة أمام باير ليفركوزن بخماسية نظيفة.

ويحلّ لايبزيغ ضيفاً على فرايبورغ، مفاجأة الموسم، في قمّة المرحلة، فيما يلعب أينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم وكولن مع باير ليفركوزن وشالكه مع ماينتس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي