No Script

الشركة أعلنت رعايتها الرسمية لأنشطته 4 مواسم مقبلة

وليد الخشتي: «زين» تنقل الرياضة لبُعد جديد... بشراكتها مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تصغير
تكبير

- الشركة ليست حديثة العهد في الشراكات الرياضية
- «زين» ستقدّم جوائز تشجيعية بـ 50 ألف دينار في الموسم... الأعلى بتاريخ الدوري الكويتي
- نساهم في رفع مكانة الرياضة الكويتية وتطويرها
- سنرعى الدوري الممتاز والدرجة الأولى وسندعم كؤوس الأمير وولي العهد والاتحاد

قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في شركة زين للاتصالات، وليد الخشتي، إن الشركة ليست حديثة العهد في الشراكات الرياضية، إذ حرصت على مدار العقود الماضية على دعم وتشجيع مُختلف الأنشطة الرياضية في الدولة، بهدف المُساهمة في رفع مكانة الرياضة الكويتية وتطويرها.

تصريحات الخشتي جاءت على هامش الحفل الذي أقامته «زين»، للإعلان عن شراكتها مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والذي استعرضت خلاله رؤيتها المُشتركة مع الاتحاد لنقل الرياضة الكويتية إلى بُعدٍ جديد خلال تواجدها كراعٍ رسمي خلال المواسم الأربعة المُقبلة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف المطيري، ومسؤولي الشركة والاتحاد ومُمثلي الصحافة الرياضية ووسائل الإعلام وبعض نجوم الكرة الكويتية.

وأكد إيمان الشركة بالدور الحيوي والمهم لمؤسسات القطاع الخاص، في تنمية قطاعي الشباب والرياضة في الكويت، مبيناً أنها تنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعايتها ودعمها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ومنوهاً إلى أن هذه الشراكة لأكبر حدث كروي محلي تأتي لتُعزز من الدور الريادي الذي تلعبه في القطاع الرياضي الكويتي، تماشياً مع إستراتيجيتها الاجتماعية لدعم الرياضة والشباب.

وبيّن الخشتي أن «زين» هي الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال المواسم الأربعة المُقبلة (2022-2026)، وهي الدوري الكويتي الممتاز الذي يُعرف الآن باسم «دوري زين»، ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى دعمها لأغلى الكؤوس كأس سمو أمير البلاد، وكأس سمو ولي العهد، وكأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم «كأس زين».

3 محاور رئيسية

وأوضح الخشتي أن دور «زين» سيرتكز حول 3 محاور رئيسية هي: الدعم المادي الذي ستقدمه للاعبين والرياضيين، وتواجدها على الساحة خلال المباريات وتفاعلها مع الجماهير، بالإضافة إلى مفاجأة جديدة كلياً للمرة الأولى في الكويت وهي أول لعبة «فانتسي» في تاريخ الدوري الكويتي، وهي الأنشطة التي تتماشى مع رؤية الاتحاد لتطوير الكرة الكويتية ورفع شأنها كونها الرياضة الأكثر شعبيةً في الدولة.

جوائز نقدية وعينية

وأعلن الخشتي أن «زين» ستُقدّم جوائز نقدية وعينية تصل قيمتها إلى 50 ألف دينار في الموسم الواحد، وهي أعلى قيمة جوائز في تاريخ الدوري الكويتي، بحيث ستُقدّم جوائز نقدية تشجيعية للاعبين والرياضيين، تشجيعاً لهم للسعي وراء التميز في الأداء، مشدداً على أنها تؤمن بأن دعم اللاعبين والأجهزة الفنية سيسهم في تألق الدوري وإضافة الحماس والمتعة، وكاشفاً أنها ستباشر تقديم الجوائز ابتداءً من الجولة التاسعة لهذا الموسم.

وستكون جوائز «زين» التشجيعية موزعة على 10 آلاف دينار لجائزة أفضل لاعب في الموسم، و500 دينار لأفضل لاعب في الجولة، و5000 دينار لهدّاف الموسم، و5000 دينار لأفضل حارس في الموسم، و3000 دينار لأفضل مُدرب في الموسم، و2000 دينار لأفضل نجم صاعد في الموسم.

وبيّن الخشتي أنه تم تشكيل لجنة تضم لاعبين دوليين سابقين من أصحاب الخبرة، لوضع المعايير والأسس التي سيتم اختيار الفائزين بالجوائز التشجيعية بناءً عليها، بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وهم رئيس اللجنة سعد الحوطي، ووائل سليمان، وأسامة حسين، ومحمد بنيان.

تفاعل مع الجماهير

وقال الخشتي «لا نريد أن تقتصر مشاركتنا في الدوري على دعم اللاعبين فقط، بل نود أن نتفاعل أيضاً مع الجماهير والتميز في ذلك، ولهذا سيكون لنا تفاعل مستمر مع الجمهور في الملاعب، ومُقابلتهم من جميع الأعمار والاستماع لآرائهم وإتاحة الفرصة لهم لتوصيل رسائلهم لفرقهم ولاعبيهم المفضلين».

وأضاف «سنقوم بتنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية واستضافة العديد من المطاعم والمقاهي المميزة خصوصاً المشاريع الشبابية الكويتية لتقدم خدماتها للجماهير وتوفير أجواء مميزة لهم، خصوصاً خلال المباريات الكبيرة مثل الديربي والكلاسيكو والنهائيات، وتنظيم المُسابقات المميزة وتقديم الجوائز القيمة على المدرجات، ولن تقتصر مشاركاتنا على التواجد في الساحة فحسب، بل سنقوم أيضاً بتقديم العديد من الجوائز على وسائل التواصل الاجتماعي».

«فانتسي زين»... الأولى من نوعها

كشف الخشتي عن مفاجأة «زين» الجديدة للجماهير ومحبي الكرة الكويتية التي تقام للمرة الأولى في الكويت، وهي مُسابقة «فانتسي» دوري «زين»، أول موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية لكرة قدم الفانتسي للدوري الكويتي الممتاز، والتي تطمح من خلالها لنقل المنافسات الرياضية الكويتية إلى الساحة الرقمية.

وأشار الخشتي إلى أن لعبة «الفانتسي» تُعتبر من أكثر الألعاب الإلكترونية المنتشرة في الدوريات الأوروبية، حيث أرادت «زين» أن تقدم للجماهير الكويتية التجربة نفسها بنكهة محلية 100 في المئة، على أن تنطلق هذه المنصة رسمياً مع بداية القسم الثاني من الموسم الحالي.

وسيقدم دوري «زين» للفانتسي تجربة ممتعة للمشاركين تمكّنهم من اختيار فريقهم الخاص والتنافس مع لاعبين آخرين وتحقيق الفوز بالبطولات في ما بينهم، بحيث يختار المشارك 15 لاعباً ليشكل فريقه، وتتفاوت أسعار اللاعبين حسب أدائهم الفعلي في الدوري الكويتي الممتاز.

ويتم إعطاء كل مُشارك ميزانية قدرها 100 مليون دينار لشراء لاعبيه، على أن يعتمد تسجيل كل مشارك للنقاط في اللعبة على أحداث المباريات الحقيقية، في وقت يمكن اللعب عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية عبر «App Store» و«Play Store» قريباً.

وأفاد الخشتي بأنه وكبادرة منها لتُحمّس الجميع على المشاركة والتنافس في ما بينهم ومتابعة الدوري الكويتي بشغف، ستقدم «زين» جوائز نقدية للفائزين بدوري «زين» للفانتسي بإجمالي 10 آلاف دينار، وهي للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى أصحاب النقاط الأعلى بين جميع اللاعبين في نهاية الموسم، إذ ستكون جائزة المركز الأول 5 آلاف دينار، وجائزة المركز الثاني 3500 دينار، وجائزة المركز الثالث 1500 دينار.

المطيري: نأمل أن تحذو مؤسسات القطاع الخاص حذو «زين»

قال هايف المطيري، إن «زين» دائماً سباقة بدعم الرياضة الكويتية، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة التي ستُسهم في تحقيق رؤية اتحاد كرة القدم الجديدة للأخذ بالكرة الكويتية إلى مستويات جديدة، ومؤكداً فخره برفع قيمة جائزة بطل دوري «زين» إلى 100 ألف دينار، وجائزة الوصيف إلى 60 ألف دينار، وجائزة المركز الثالث إلى 40 ألف دينار، ما يعد نتاجاً وثمرة الشراكة الجديدة بين الاتحاد والشركة.

وحث المطيري مؤسسات القطاع الخاص المختلفة على أن تحذو حذو «زين» في مثل هذه الإسهامات الكبيرة، التي من شأنها رفع مستوى الرياضة الكويتية، مشدداً على دور القطاع الخاص الكبير والمهم في التعاون مع القطاع العام للنهوض بمُختلف قطاعات الدولة الحيوية ومنها قطاعا الشباب والرياضة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي