No Script

عمار العجمي: 600 مليون دينار لـ 9800 قسيمة في المطلاع

العجمي خلال جولة ميدانية في مدينة جابر الأحمد (تصوير سعود سالم)
العجمي خلال جولة ميدانية في مدينة جابر الأحمد (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عن موافقة مجلس الأمة على ميزانية تمويل الوحدات السكنية لـ 4 من الضواحي في المطلاع.

وبين العجمي، خلال جولة ميدانية في مدينة جابر الأحمد، أن هناك تنسيقاً جارياً مع وزارة المالية، حيث تصل ميزانية التمويل لنحو 600 مليون دينار تغطي 9800 قسيمة.

وتابع: «إن أردنا حل هذه القضية فيجب وضع أكثر من طريقة من خلال التعاون بين الحكومة واللجنة الإسكانية».

ولفت إلى أنه «تم أخذ الموافقات من ادارة الفتوى والتشريع في شأن مناقصات البنية التحتية في جنوب صباح الأحمد»، مؤكداً أن «ثمة جهود لتقليل فترة انتظار المواطنين للسكن والتي كانت تمتد لعشرين عاماً، وحلمنا أن تقل فترة الانتظار لما دون الخمس سنوات وهو حليم يتحقق بوجود أصحاب القرار».

ووعد العجمي بالخروج بحلول تؤدي لحل القضية الاسكانية من خلال التنسيق مع مجلس الأمة، كاشفاً النقاب عن توجه لتحرير مزيد من الأراضي المملوكة للدولة.

ولفت إلى قرارات من شأنها أن تسعد الأسرة الكويتية بما يتوافق مع النهج الجديد والعهد الجديد.

وأكد أن هناك تنسيق لاستلام 60 شقة في منطقة جابر الأحمد كانت في حيازة وزارة الصحة خلال جائحة كورونا، لافتاً إلى أن التنسيق جارٍ لاستلامها وتوزيعها على المواطنين.

وبين أن «هناك عدة عوامل ترتبط بالقضية الاسكانية منها الميزانيات وأسعار النفط، ونحن نجتهد لتوفير هذه الميزانية قدر المستطاع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي