No Script

80 في المئة زيادة عدد مراجعات «الرضاعة الطبيعية» في مستشفى الفروانية

تصغير
تكبير

- الرشيدي: استقبال أكثر من 8 آلاف استشارة خلال 10 أشهر
- الصوان: الرضاعة الطبيعية هي التغذية المثالية لحديثي الولادة

كشف مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور محمد الرشيدي عن زيادة نسبة وأعداد المراجعات لعيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية بنحو 80 في المئة خلال العام الجاري.

وقال الرشيدي، خلال احتفال منطقة الفروانية الصحية بأسبوع تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت عنوان «نحن نثقف وندعم كافة النشاطات التي تحفظ وتزيد من نسب الرضاعة الطبيعية في الكويت»، إن عيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية استقبلت أكثر من 8 آلاف استشارة ومراجعة خلال الأشهر العشرة الماضية، لافتاً إلى استقبال أقل من 1000 استشارة في العام 2019.

وأضاف أن عيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية تستقبل أكثر من 30 استشارة يوميا، ونظراً للإقبال المتزايد على هذه العيادة يتم حاليا تدريب 4 مستوصفات حاليا لافتتاح عيادات للرضاعة الطبيعية مماثلة فيها.

وكشف الرشيدي أن سيتم افتتاح عيادة استشارات الرضاعة الطبيعية في مركز عبدالله المبارك الصحي، الخميس، على أن يعقب ذلك افتتاح عيادات مماثلة في مراكز العارضية والعصيمي والرابية الصحية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جانبها، أكدت رئيسة قسم الأطفال الخدج والعناية المركزة لحديثي الولادة، نائب رئيس اللجنة التنفيذية لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال في منطقة الفروانية الصحية، الدكتورة ريما الصوان أن دعم الرضاعة الطبيعية لا يقتصر على فعاليات واحتفالات لمدة أسبوع أو أقل أو أكثر، لكنه عمل دوؤب ومستمر من كافة العاملين في مجال رعاية ما حول الولادة.

وقالت الصوان إن احتفال منطقة الفروانية الصحية بأسبوع تشجيع الرضاعة الطبيعية، الذي جاء تحت رعاية مدير المنطقة الصحية، يهدف إلى التعريف بالخدمات التي نقدمها للأمهات وحديثي الولادة لتشجيع الرضاعة الطبيعية منذ الحمل وحتى ما بعد الولادة.

وأوضحت أن اليوم التوعوي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية من اليوم الأول وحتى الشهر السادس من الولادة، مشددة على ضرورة أن تكون الرضاعة طبيعية خالصة بدون أي إضافات، واستمرارها بعد الستة أشهر إلى سنتين مع إدخال أغذية تكميلية.

وشددت على ضرورة ترسيخ الاعتقاد بأن الرضاعة الطبيعية هي التغذية المثالية والأساسية لحديثي الولادة، لافتة إلى أهمية دعم الأمهات بمتابعتهن أثناء مكوثهن في المستشفى وتدريبهن على الأساليب السليمة للإرضاع.

وأكدت أن محور هذه الأسبوع للعام 2022 هو أن لكل فرد دور في مساعدة الأم بالرضاعة الطبيعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي