No Script

صلاح يأمل في «نقطة تحوّل»

صلاح يتلقى التهنئة بهدفه الثاني في مرمى توتنهام من (أ ف ب) زميله هارفي اليوت
صلاح يتلقى التهنئة بهدفه الثاني في مرمى توتنهام من (أ ف ب) زميله هارفي اليوت
تصغير
تكبير

أعرب نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، عن أمله في أن تكون مباراة توتنهام نقطة تحول في موسم «الريدز».

وبعد هزيمتين توالياً من نوتنغهام وليدز، عادت الحياة الى ليفربول بتغلبه على توتنهام في معقل الأخير 2-1 بفضل هدافه صلاح الذي سجل الهدفين.

وقال صلاح: «أعتقد أننا كنا محظوظين في الشوط الأول. لعبنا بشكل جيد ونجحنا في تسجيل هدفين. كان بإمكاننا التسجيل في الشوط الثاني لكننا لم نكن محظوظين. قمنا بعمل جيد بحصولنا على النقاط الثلاث... انا مركز على صنع الفارق ونجحت بذلك اليوم».

وأضاف: «لقد عدنا كفريق في عدد من المباريات وقدمنا أداء جيداً مثل مباراة مانشستر سيتي قبل أسبوعين، ويجب أن نتأكد من مواصلة هذا الزخم في الأسبوع المقبل قبل استراحة كأس العالم».

ورفع ليفربول رصيده الى 19 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد مضيفه، الذي سجل هدفه الوحيد هدافه هاري كاين، عند 26 نقطة بعد تلقيه الهزيمة الرابعة للموسم.

واستفاد نيوكاسل على أكمل وجه من سقوط سبيرز وانتزع المركز الثالث منه بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 4-1، فأقال الخاسر مدربه النمسوي رالف هازنهوتل وكلف روبن سيليس الاشراف على تدريب الفريق بصورة موقتة.

وخطف كريستال بالاس فوزاً قاتلاً من مضيفه وست هام 2-1

بايرن ميونخ ونابولي يسعيان إلى تعزيز الصدارة

برشلونة في مواجهة «غير مأمونة» مع أوساسونا


روما - أ ف ب - يخوض برشلونة مواجهة «غير مأمونة» على أرض أوساسونا الخامس في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأمل الفريق الكاتالوني (34 نقطة) في العودة بالنقاط الثلاث ووضع ريال مدريد تحت الضغط عندما يلتقي قادش الخميس علماً أن النادي الملكي (32 نقطة) واجه رايو فاليكانو أمس في ختام الجولة الثالثة عشرة.

ويحتل أوساسونا المركز الخامس بفارق نقطة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع أتليتكو مدريد وريال بيتيس.

كما يلعب اليوم، إلتشي مع جيرونا، وأتلتيكو بلباو مع بلد الوليد.

وكان أتلتيكو مدريد واصل نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه إسبانيول 1-1 الأحد في المرحلة الثالثة عشرة.

وفشل القطب الثاني للعاصمة في استغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه الذين تلقوا ضربة موجعة مبكرة بطرد مدافعهم الأوروغوياني لياندرو كابريرا في الدقيقة 28 لعرقلته المهاجم ألفارو موراتا الذي كان في طريقه إلى الانفراد بالمرمى.

وعلى العكس من ذلك، نجح القطب الثاني لكاتالونيا في افتتاح التسجيل عبر سيرجي داردر في الدقيقة 62، قبل أن يتمكن البديل الدولي البرتغالي جواو فيليكس من إدراك التعادل في الدقيقة 78.

وفرط ريال بيتيس في فرصة استغلال تعثر أتلتيكو مدريد للانفراد بالمركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل أمام جاره اشبيلية 1-1 في «ال غران دربي» الذي شهد ثلاث حالات طرد بينها اثنتان في صفوف ريال بيتيس.

وبدوره أهدر ريال سوسييداد فرصة الارتقاء الى المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فالنسيا 1-1.

وتنفس ريال مايوركا الصعداء بفوز ثمين على مضيفه فياريال بهدفين نظيفين.

ألمانيا

بعد أن استعاد الصدارة للمرة الاولى منذ أواخر أغسطس الفائت وبات في موقع مألوف بالنسبة له، يتطلع بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام العشرة الأخيرة في البقاء فيها منفرداً، عندما يستقبل فيردر بريمن ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم، ما قبل الأخيرة قبل انطلاق مونديال قطر.

واستفاد بايرن من سقوط المتصدر السابق أونيون برلين بخماسية نظيفة ضد مضيفه باير ليفركوزن نهاية الأسبوع، مقابل فوزه الصعب 3-2 على مضيفه هرتا برلين، لينهي مرحلة ما في الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة الرابعة في أغسطس.

ويتصدر العملاق البافاري مع 28 نقطة وبفارق نقطة يتيمة عن فرايبورغ الثاني الذي خرج فائزا من مبارياته الثلاث الاخيرة، ونقطتين عن أونيون الذي سقط في اثنتين من آخر ثلاث مراحل.

ويمر بايرن بفترة رائعة، إذ حقق ثمانية انتصارات توالياً وعشرة في المباريات الـ11 الأخيرة في مختلف المسابقات دون أن يتذوق طعم الخسارة.

ويطمح بوروسيا دورتموند الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن بايرن، ويطمح لفوز رابع توالياً في البوندسليغا من بوابة مضيفه فولفسبورغ الحادي عشر.

ويستقبل شتوتغارت

هيرتا برلين، فيما يحل بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفاً على بوخوم.

إيطاليا

يبدو نابولي مرشحاً فوق العادة لتعزيز الصدارة عندما يستضيف إمبولي الرابع عشر، اليوم، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ويحلق نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990، في صدارة الدوري عن جدارة وبرصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط أمام مطارده المباشر ميلان حامل اللقب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري هذا الموسم.

ويدخل نابولي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ومطارده المباشر السابق أتالانتا 2-1 السبت.

ويرصد نابولي الفوز العاشر تواليا محليا لتعزيز صدارته قبل فترة التوقف نهاية الأسبوع الجاري بسبب نهائيات كأس العالم أو على الأقل الإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن منافسه ميلان الذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه كريمونيزي الثامن عشر.

ويملك أودينيزي فرصة انتزاع المركز الثالث موقتاً من لاتسيو عندما يحل ضيفاً على سبيتسيا السابع عشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي