No Script

كاظمة مُقتنع بما قدّم... ومدربه لا يخشى الإقالة

كأس السوبر... «بداية الأبيض»

فرحة تونسية بكأس السوبر 	 (موقع نادي الكويت)
فرحة تونسية بكأس السوبر (موقع نادي الكويت)
تصغير
تكبير

جاء تتويج فريق «الكويت» بلقب كأس السوبر 2022 ليعيد التوازن الى «الأبيض» الذي مر بـ «هزّة فنية» كان من ارتداداتها اتخاذ مجلس ادارة النادي قراراً بإقالة المدرب الكرواتي رادان غاسانين وتكليف المدرب الوطني محمد عبدالله بالمهمة موقتاً.

ونجح عبدالله في قيادة الفريق الى التتويج باللقب السادس على حساب كاظمة، الأحد، محققاً اللقب السادس في تاريخه ومعادلاً القادسية كأكثر المتوجين، أمام العربي (3) فيما بقي كاظمة من دون أي لقب في البطولة بعد محاولتين (2011 و 2022).

وأسفرت التبديلات التي قام بها عبدالله في الشوط الثاني عن تحسن أداء الفريق مقارنة بالشوط الأول، لينجح البديل طلال الفاضل في صنع هدف الفوز الذي سجله المغربي المهدي بالرحمة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاصلي للمباراة.

وأعرب عبدالله عن أمله في أن يكون التتويج بـ «السوبر» دافعاً للاعبين في الاستحقاقات المقبلة، مشيراً الى أنهم «كانوا منهارين نفسياً» في الفترة الاخيرة.

من جهته، قال رئيس نادي الكويت، خالد الغانم إن اللاعبين البدلاء هم من صنعوا الفارق في الفوز على كاظمة والتتويج بلقب السوبر.

وقال في تصريحات بعد المباراة: «إدارة الكويت تعمل بكل طاقتها من أجل الإبقاء على جاهزية الأبيض، وبما يصب في اتجاه تحقيق البطولات، وهو ما استدعى تحركاتنا في الفترة الأخيرة» في الإشارة إلى قرار إدارة النادي، في اتجاه استبدال رادان بمحمد عبدالله.

واعرب الغانم عن أمله في أن يكون اللقب بداية «الأبيض» الحقيقية في الموسم الحالي.

وذكر أن مدرب الفريق الحالي، محمد عبدالله، مستمر حتى مباراة السالمية المقبلة في الدوري، على أن يتم التعاقد مع مدرب جديد خلال فترة توقف المنافسات المحلية.

وفي الجانب الآخر، أعرب مدرب كاظمة، الصربي زيلكو ماركوف، عن أسفه لخسارة الكأس في اللحظات الأخيرة، وقال: «كنا نتأهب لخوض ركلات الترجيح ولدينا ثقة بأن حارسنا قادر على التصدي للركلات ولكن الكويت نجح في خطف هدف الفوز، ولا أريد التطرق الى طريقة الهدف ووصول اللاعب الى منطقة الجزاء وتسلمه الكرة وتسديدها في المرمى».

واعتبر ان «البرتقالي» قدم مباراة كبيرة قياساً بالظروف والمشاكل التي مر بها في الفترة الأخيرة، مؤكداً أنه مدرب مُستقل ولايخشى على منصبه.

بدوره، أكد مهاجم كاظمة، شبيب الخالدي أنه ليس معاقباً من مجلس إدارة النادي، أو الجهاز الإداري، وأن غيابه عن الفريق في المباراة الماضية في الدوري أمام العربي، ودخوله في مباراة (أول من امس) كبديل جاء بسبب الإصابة.

وقال الخالدي إنه يعاني من التهاب في الوتر، مشيراً إلى أنه لن يتأخر عن خدمة «البرتقالي»، حال كان جاهزاً.

وعن الخسارة في «السوبر»، شدد مهاجم كاظمة أن فريقه قدم مستويات لافتة، معترفاً بأن الغيابات كانت مؤثرة، وحرمته من تقديم الأفضل في السوبر، مؤكداً أن الأهم في هذه المرحلة التجهيز للمباراة المقبلة أمام الساحل في الجولة الأخيرة من القسم الأول للدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي