No Script

«KIB» مدير ترتيب رئيسي لتمويل مشترك لـ «إنفستكورب» بـ 440 مليون دولار

محمد خديري
محمد خديري
تصغير
تكبير

شارك «KIB» بتمويل صفقة رفيعة المستوى، بصفته مدير الترتيب الرئيسي لتمويل مرابحة مشترك بمبلغ 440 مليون دولار، لشركة إنفستكورب بالتعاون مع مجموعة من البنوك الإقليمية.

وأفاد البنك في بيان بأنه سيتم استخدام عائدات هذا التمويل، والذي يمتد أجله لخمس سنوات، للأغراض التجارية والاحتياجات الأساسية العامة للشركة ولتعزيز وضعها المالي وميزانيتها، وذلك بإضافة سيولة جديدة لديها.

ولفت إلى أنه حضر الحفل الختامي لإتمام هذه الصفقة، والذي أقيم أخيراً في دبي، فريق من الإدارة العليا لـ«إنفستكورب»، بالإضافة إلى ممثلين عن البنوك المشاركة في التمويل.

وقال المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في «KIB»، محمد خديري: «بالرغم من أن (إنفستكورب) تعاملت مع الأسواق المالية العالمية في الماضي للحصول على التمويلات اللازمة لها، إلا أن نجاح هذا التمويل المشترك يكتسب أهمية إستراتيجية بالغة ويشكل علامة فارقة في تاريخ هذه الشركة نظراً لكونه أول تمويل تحصل عليه متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، ما ساعدها على إنشاء علاقات مصرفية جديدة».

وأضاف أنه «رغم ظروف السوق الصعبة، إلا أن هذه الصفقة لاقت أصداء إيجابية واسعة نتج عنها تغطية الاكتتاب بنسبة كبيرة فاقت التوقعات ما مكّن (إنفستكورب) من الحصول على 440 مليون دولار بدلاً من المبلغ الأولي البالغ 200 مليون دولار. وهذا يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة إنفستكورب وقوة نزعتها الائتمانية في السوق».

وأضاف خديري: «نحن سعداء للغاية بأن تكون (إنفستكورب) أحد عملائنا الدوليين، وهذه الصفقة ما هي إلا بداية شراكة طويلة الأمد تعود بالمنفعة المتبادلة على كلا الطرفين. وتأتي مشاركتنا في هذا التمويل المشترك ضمن إطار رؤية البنك الإستراتيجية في شأن تقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للشركات الكبرى في جميع أنحاء المنطقة».

وتابع: «تمثل هذه الصفقة إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل لـ (KIB) في تقديم منتجات وخدمات تمويلية قيمة لكبرى الشركات والمؤسسات في المنطقة، والتي تمارس أعمالها في مختلف القطاعات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي