No Script

«الريال» يفتقد بنزيمة أمام «رايو»


بيكيه باكياً خلال توديع جماهير برشلونة 	(أ ف ب)
بيكيه باكياً خلال توديع جماهير برشلونة (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يدرك ريال مدريد الرحلة الصعبة التي تنتظره اليوم، في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على جاره رايو فايكانو (التاسع) والذي لم ينهزم في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلين وفوزين).

وعاد النادي «الملكي» إلى سكة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 5-1 منتصف الأسبوع في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري الأبطال، وذلك بعد خسارة أمام لايبزيغ الألماني 1-3 وسقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه جيرونا 1-1.

ويعلم الريال جيداً أنه قد يجد نفسه ثانياً في الترتيب بعد فوز برشلونة على الميرا بهدفين دون مقابل، السبت، في مباراة شهدت وداع قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه.

وسيغيب مهاجم الريال، الفرنسي كريم بنزيمة، مرة جديدة عن صفوف فريقه اليوم كما أعلن مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي.

ولا يزال بنزيمة يشعر بعدم الارتياح بعد إصابته في الفخذ اليسرى وذلك قبل أاسبوعين فقط من انطلاق مونديال قطر.

وقال أنشيلوتي «لن يلعب غداً لأن المشاعر ليست جيدة، لقد تدرب يوم الجمعة وبدا جيداً ثم واجه بعض المشاكل، لذا لن يكون متاحاً» لمباراة الاثنين.

وكان قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه ودّع أنصار ناديه بطريقة مؤثرة بعد خوضه مباراته الأخيرة في صفوف النادي الكاتالوني والتي انتهت بفوزه على الميريا بهدفين السبت وتصدر الدوري المحلي موقتاً.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يلعب بضيافة رايو فايكانو الإثنين.

وكان بيكيه أعلن بشكل مفاجئ اعتزاله الخميس الماضي واضعاً حداً لمسيرة مظفرة في صفوف برشلونة على مدى 14 عاماً شهدت إحرازه بطولة الدوري المحلي 8 مرات وكأس إسبانيا 7 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات والكأس السوبر الأوروبية 3 مرات أيضاً.بالإضافة إلى تتويجه بطلاً للعالم مع منتخب إسبانيا عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012.

وقال بيكيه بعد المباراة الذي خرج فيها في الدقيقة 84 عندما وقف له الجمهور «عندما نتقدم بالسن، ندرك بأن الحياة هي الحب، لكن أيضاً يجب معرفة متى الرحيل. حبي لبرشلونة قوي جداً لدرجة أنه حان الوقت لكي نبتعد قليلاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي