No Script

الحرارة تتراوح ما بين 28 و30 مئوية

طقس الغد غائم... والمطر يعود الثلاثاء

السماء ملبدة بالغيوم 	(تصوير أسعد عبدالله)
السماء ملبدة بالغيوم (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس غائماً غداً، بعد أمطار خفيفة هطلت على البلاد اليوم، مع فرص لأمطار متفرقة من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

وقال مراقب المحطات بالإدارة العامة للطيران المدني (إدارة الأرصاد الجوية) ضرار العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأمطار التي تشهدها البلاد ابتداء من الثلاثاء ستكون رعدية في بعض المناطق يصاحبها نشاط في الرياح قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وعن درجات الحرارة، ذكر العلي أن العظمى تتراوح ما بين 28 و30 درجة مئوية، ليكون الطقس معتدلاً إلى مائل للحرارة خلال النهار ومعتدلاً إلى مائل للبرودة خلال الليل، خصوصاً بالمناطق البرية، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 16 و20 درجة مئوية.

وبيّن أن نوفمبر من الأشهر التي تكثر فيها تقلبات الطقس السريعة، داعياً إلى متابعة نشرات توقعات الطقس والتحذيرات التي تصدرها الإدارة العامة للطيران المدني ممثلة بإدارة الأرصاد الجوية، خصوصاً مرتادي البحر والبر، مؤكداً عدم الالتفات لأي من الحسابات غير المتخصصة التي تطلق إشاعات ومعلومات مضللة.

وعن كمية أمطار اليوم، أعلنت إدارة الأرصاد عن تسجيل محطة الوفرة كمية أمطار بلغت 5 مليمترات في الساعات الأولى، بعد تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض السودان الموسمي تزامناً مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا، ما أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تخللتها سحب رعدية وأمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط للرياح تجاوزت سرعتها 40 كيلومتراً في الساعة على المناطق الجنوبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي