No Script

الذلول «الصالحية» تحرز لقب كأس سمو ولي العهد

علي الأصفر يسلم سطام السهلي الكأس الغالية
علي الأصفر يسلم سطام السهلي الكأس الغالية
تصغير
تكبير

أحرزت الذلول «الصالحية» لمالكها سطام السهلي لقب كأس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لسباقات الهجن ضمن المهرجان السنوي على كأس سموه والذي أقامه النادي الكويتي لسباقات الهجن مساء أمس السبت بمضمار النادي وسط مشاركة كبيرة.

وشهد السباق الذي خصص للهجن «الحيل» لمسافة 6 كيلومترات منافسة قوية إلا أن الذلول الفائزة فرضت أفضليتها على السباق متقدمة على الذلولين «الشاهينة» لمالكها حسين الدواس و«الظبية» لبدر العتيبي واللتين نالتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وفازت الذلول «مبلش» لمالكها طلال العتيبي بشوط كأس النادي الذي أقيم ضمن المهرجان الذي شهد حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً والذي خصص للهجن «ثنايا قعدان» لمسافة 6 كيلومترات.

وأعرب ممثل راعي المهرجان محافظ حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة علي الأصفر عن فخره واعتزازه الكبيرين بتمثيل سمو ولي العهد لحضور هذا المهرجان التراثي الكبير، مؤكداً أن رعاية سموه للمهرجان تعمل على المحافظة على هذه الرياضة التراثية الأصيلة التي اقترنت بحياة الآباء والأجداد.

وأشاد الأصفر في تصريح لـ (كونا) عقب تتويجه الفائزين بالتنظيم المميز لمجلس إدارة النادي الكويتي لسباقات الهجن من كل الجوانب ما أظهر هذا المهرجان بصورة مميزة مهنئاً ملاك الهجن الفائزة بالكأس الغالية.

بدوره، اعتبر أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي أن مهرجان سمو ولي العهد بمنزلة «العيد لملاك الهجن وأعضاء الجمعية العمومية للنادي» لما له من مكانة خاصة لديهم مقدماً شكره لسموه على هذه الرعاية الكريمة وللمحافظ الأصفر على حضوره ممثلا عن سموه.

وقال العجمي إن الهجن الكويتية تشهد تقدماً مضطرداً من عام لعام بفضل جهود الملاك والنادي على حد سواء اذ باتت تحقق نتائج مميزة محلياً وخارجياً وآخرها الفوز بسباق السعودية، مشيداً بهذا التطور الكبير لهذه الرياضة الأصيلة.

وأشار إلى أن الهجن الكويتية ستشارك في الفترة المقبلة بسباق قطر الذي سيعقد على هامش مونديال (قطر 2022) وكذلك سباق ابوظبي الذي سيجري في الـ 25 من نوفمبر الجاري منوها بجهود كل اللجان العاملة في المهرجان ما أسهم بنجاحه.

من جانبه، أعرب مالك الذلول الفائزة سطام السهلي في تصريح مماثل لـ (كونا) عن بالغ سعادته بهذا الفوز الغالي بكأس سمو ولي العهد،موضحاً أن الشوط ظهر بمستوى فني عال بفضل مشاركة أفضل الهجن الكويتية بهذا الاختصاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي