No Script

بطولة الكويت الدولية التطويرية لهوكي الجليد للسيدات تنطلق غداً

المنتخب الكويتي لرياضة الهوكي على الجليد للسيدات المشارك في البطولة
المنتخب الكويتي لرياضة الهوكي على الجليد للسيدات المشارك في البطولة
تصغير
تكبير

تنطلق بطولة الكويت الدولية التطويرية لهوكي الجليد للسيدات، غداً الأحد، في صالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي وتستمر حتى 12 نوفمبر الجاري بمشاركة منتخبات لوكسمبورغ والامارات العربية المتحدة وايرلندا وكولوميا وأندورا إضافة إلى الكويت.

ويستهل منتخب الكويت البطولة بمواجهة نظيره الكولومبي في حين يلعب منتخب لوكسمبورغ مع ايرلندا ويلتقي الامارات مع أندورا علما ان البطولة تقام باشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد (IIHF) وستجري بنظام الدور الواحد.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح صحافي اليوم السبت ان تنظيم الكويت لهذا التجمع الدولي يعد نجاحا لرياضة الهوكي الكويتية لا سيما انها المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة لفئة السيدات بعد ان اقيمت بطولات تطويرية خصصت لمنافسات الرجال.

واضاف العجمي ان البطولة تعد تجربة مهمة للاعبات الكويت وباقي الفرق لتطوير مهاراتهن الفنية واكتساب خبرات المباريات الدولية موضحا ان البطولة سيقودها طواقم تحكيمية دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للعبة وسيحضرها عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.

وذكر ان وفود المنتخبات المشاركة بالبطولة بدأت بالوصول حيث كان المنتخب الكولمبي أول الواصلين قبل يومين على ان يكتمل وصول باقي المنتخبات تباعا استعدادا لانطلاق هذا التجمع الرياضي الدولي الكبير متوقعا ان تشهد المباريات ندية كبيرة نظرا لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة.

واكد ان لاعبات أزرق الهوكي جاهزات تماما لخوض منافسات هذه البطولة التي تعد فرصة مميزة للارتقاء بمستواهن الفني والمهاري داعيا الجماهير الكويتية الى الحضور للصالة بكثافة لمشاهدة حفل الافتتاح ومباراة الأزرق الاولى بالبطولة لدعمه ومساندته في هذه المهمة الوطنية.

واشاد برعاية وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري للبطولة ما يجسد دعم الدولة للرياضة ومنها الرياضات الشتوية الأولمبية مثمنا دور الهيئة العامة للرياضة وكل جهات الدولة ذات الصلة في تذليل الصعاب والمساعمة في اقامة بطولة ناجحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي