No Script

توقيف رجل وامرأة يشتبه في تقديمها لهم

سكاكر بالحشيش لأطفال في كندا بمناسبة هالوين !

تصغير
تكبير

أوقف رجل وامرأة في وسط كندا، بسبب إعطائهما سكاكر تحوي مادة الحشيش لأطفال لمناسبة هالوين، فيما أدخل طفل المستشفى قرب فانكوفر بعد تعرضه لحادثة مماثلة، وفق الشرطة.

وأعلنت شرطة وينيبيغ بمقاطعة مانيتوبا الكندية، أمس، أنها أوقفت رجلاً في سن 63 عاماً وامرأة تبلغ 53 عاماً، للاشتباه بتقديمهما سكاكر تحوي رباعي هيدرو كانابينول، الجزيء الأساسي في القنب الهندي المسؤول عن آثار نفسية، لأطفال عشية عيد هالوين.

وفي المجموع، حصل أكثر من اثني عشر طفلاً تراوح أعمارهم بين ست سنوات وست عشرة سنة، على السكاكر المسببة للهلوسة هذه وفق الشرطة التي فتحت تحقيقاً في المسألة.

ويمكن للبالغين شراء الحشيشة بصورة قانونية في كندا التي أصبحت سنة 2018 أول بلد ضمن مجموعة العشرين، وثاني بلد في العالم يشرّع تعاطي الحشيشة لغايات الترفيه.

وقالت الشرطية في وينيبيغ داني ماكينون خلال مؤتمر صحافي «أنا كأمّ، أشعر بالصدمة مما حصل»، مضيفة «لكني كشرطية، لم يشكل ذلك أمراً مفاجئاً لي مع الأسف».

ودعت الأهل إلى التأكد من حصيلة ما جمعه أطفالهم خلال هالوين.

ويواجه كل من المتهمين 13 تهمة، تشمل خصوصاً توزيع الحشيشة على قصّر وتعريض حياة آخرين للخطر.

وفي غرب البلاد، بضاحية مدينة فانكوفر في مقاطعة بريتيش كولومبيا، أُدخل طفل في الحادية عشرة من العمر المستشفى، بعد أن تناول من دون علمه سكاكر تحوي المادة الفعالة للحشيشة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي