No Script

السبت أمطار خفيفة والحرارة إلى 19 مئوية

ازدانت بـ... «قوس قزح»!

قوس قزح في سماء الكويت
قوس قزح في سماء الكويت
تصغير
تكبير

شمس ومطر و«قوس قزح»!

... فوسط موجة من عدم الاستقرار في الطقس تخللتها أمطار خفيفة، ورياح مثيرة للغبار خفضت الرؤية الأفقية، ازدانت سماء الكويت بـ «قوس قزح» كظاهرة طبيعية ناتجة عن انكسار وتحلل ضوء الشمس خلال هطول قطرات ماء المطر.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت تأثرت، اليوم، بحالة من عدم الاستقرار، حيث هطلت كميات متفاوتة من الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، وسجلت محطة العبدلي 5 ملليمترات، بينما سجلت محطة الصابرية 3 ملليمترات، ومحطة جال اللياح 2 ملليمتر، ويرجع ذلك إلى تقدم منخفض السودان من ناحية الجنوب الغربي الذي جلب معه كتلة هوائية رطبة نسبياً.

وأوضح أن الطقس نهار الجمعة سيكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الطقس ليلاً سيكون معتدل الحرارة وغائماً جزئياً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و22 درجة مئوية.

وعن طقس السبت، قال القراوي إنه سيكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 28 و30 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الطقس ليلاً يكون معتدل الحرارة وغائماً جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 8 و20 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي