No Script

أرسنال و«يونايتد» يتطلّعان إلى الصدارة... وروما للتأهل في «يوروبا ليغ»

No Image
تصغير
تكبير

يتطلّع أرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيان لحسم صدارة مجموعتيهما في ختام دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» لعبور مباشر إلى ثُمن النهائي، فيما يأمل روما الإيطالي تفادي أي انتكاسة وبلوغ الملحق.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى ثُمن النهائي، فيما يواجه الثاني أحد أصحاب المركز الثالث القادمين من دوري الأبطال في الملحق المؤهل إلى هذا الدور.

وتبدو مهمة أرسنال أسهل من «يونايتد»، إذ يتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن أيندهوفن الهولندي الضامن أيضاً أحد المركزين الأولين، وسيكون مرشّحاً لتخطّي عقبة زيوريخ السويسري المتذيل على أرضه في لندن وضمان الصدارة بغض النظر عن نتيجة أيندهوفن مع مضيفه بودو غليمت النروجي الثالث.

في المقابل، تبدو مهمّة «يونايتد» أصعب، إذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بفارق 3 نقاط عن ريال سوسييداد الإسباني وهو مطالب بالفوز بفارق هدفين أو أكثر ضد مضيفه في إسبانيا لتصدر المجموعة، بعدما سقط على أرضه أمام الفريق الباسكي بهدف.

وضمنت 4 فرق صدارة مجموعاتها بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، هي ريال بيتيس الإسباني، سان جيلواز البلجيكي، فرايبورغ الألماني وفيرينتسفاروش المجري.

ولا خيار أمام روما سوى الفوز على ضيفه لودوغوريتس البلغاري لخطف المركز الثاني عن المجموعة الثالثة، إذ يتساوى الفريقان في النقاط (7) خلف «بيتيس» (13)، إلّا أن الفريق البلغاري تفوّق عليه 2-1 في الجولة الأولى.

أما لاتسيو الإيطالي (8) فيخوض معركة مفتوحة على مصراعيها في المجموعة السادسة، حيث الفرصة متاحة لجميع الفرق في خطف المركزين الأولين، عندما يحلّ ضيفاً على فينورد الهولندي (5)، فيما يحلّ شتورم غراتس النمسوي (8) ضيفاً على ميدتيلاند الدنماركي (5).

وكان توتنهام الإنكليزي وأينتراخت فرانكفورت الألماني حسما بطاقتي المجموعة الرابعة إلى ثُمن نهائي دوري الأبطال، فيما بات بايرن ميونيخ الألماني الوحيد الذي ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة وللمرة الثالثة في تاريخه (رقم قياسي) بعد خسارة نابولي الإيطالي على أرض ليفربول الإنكليزي بهدفين نظيفين في الجولة السادسة والأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي