No Script

تواجه هونغ كونغ... اليوم

الكويت إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية للإسكواش

منتخب الكويت قبل مواجهة كوريا الجنوبية
منتخب الكويت قبل مواجهة كوريا الجنوبية
تصغير
تكبير

تأهل منتخب الكويت للاسكواش الى الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الـ 21 للفرق المقامة في كوريا الجنوبية.

ويلعب المنتخب صباح اليوم الخميس مع بطل المجموعة الثانية هونغ كونغ، المصنف الثاني في البطولة، كما تلعب الهند مع ماليزيا لتحديد طرفي المباراة النهائية فيما سيحصل الخاسران على الميدالية البرونزية.

وقلب «أزرق الاسكواش» التوقعات وكان مفاجأة البطولة بعدما استطاع اللاعبون احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد الفوز على المنتخب الكوري المضيف 2-1 وسط تألق النجمين عبدالله المزين وعلي الرامزي ليضمن منتخب الكويت التأهل كثاني المجموعة بعد منتخب الهند المرشح الاول للبطولة.

وكان منتخب الكويت خاض قبل مواجهة كوريا اربع لقاءات وكانت الانطلاقة امام المنتخب القطري واستطاع عمار التميمي من الفوز على المصنف 33 عالمياً عبدالله التميمي ليعطي عمار الثقة لزملائه المزين والرامزي وفلاح فايز، ويفوز المنتخب على منتخبات الصين تايبيه وباكستان المصنف الثالث في البطولة بنتيجة 3-صفر فيما كانت الخسارة الوحيدة أمام الهند.

ويذكر أن منتخب الكويت بتشكيلته الحالية نفسها حقق الميدالية البرونزية في البطولة رقم 18 عام 2014 وغاب عن البطولتين 19 و 20 وعاد في البطولة الحالية ليصل الى الدور قبل النهائي علما أن البطولة تقام مرة كل عامين.

واكد رئيس الوفد فايز المطيري، أن الخطة التي وضعتها لجنة المنتخبات برئاسته ودعم من زملائه بالاتحاد اتت ثمارها بالوصول الى الدور نصف النهائي وضمان ميدالية آسيوية، مشيراً إلى أن الهدف المقبل يتمثل بالمشاركة في الآسياد المقبل 2023 وتحقيق ميدالية في الفرق والفردي في حال الحصول على الدعم من اللجنة الأولمبية وتوفير اعداد يتناسب مع حجم المشاركة.

وأكد المطيري أن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني أشرف الكرارجي ومدرب اللياقة احمد السيد والاداري ناصر الرامزي كان لهم دور رئيسي باعداد اللاعبين الابطال في البطولة وإعادة تأهيلهم بعد كل مباراة، متمنياً أن يكمل اللاعبون تألقهم بالوصول الى المباراة النهائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي