No Script

السالمية يعود من الجهراء بانتصار ثمين في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم

القادسية «المنتشي» يواجه التضامن

لاعبو السالمية يحتفلون بهدف رستم
لاعبو السالمية يحتفلون بهدف رستم
تصغير
تكبير

يسعى القادسية لمواصلة صحوته على حساب ضيفه التضامن عندما يتواجهان اليوم في ختام الجولة الثامنة لمسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ويعود «الأصفر»، الذي أنهى الجولة السابعة في المركز الثامن برصيد 9 نقاط، الى منافسات الدوري منتشياً بعدما تمكّن من بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد بعد انتصار مستحق على كاظمة، في ربع النهائي، بهدفين دون مقابل في لقاء قدم فيه الفريق أحد أفضل مستوياته منذ سنوات، ونجح من خلاله في الثأر لهزيمته في الدوري أمام المنافس ذاته 1-3.

ويأمل المدرب الصربي المخضرم، بوريس بونياك، في أن يتواصل تألق الفريق الذي استعاد بعد تسلمه المهمة بريقه المفقود ونجح في تحقيق انتصارين في كأس ولي العهد ولكنه في المقابل لم يظفر بأي فوز تحت قيادته في الدوري بعد.

وبعد قدوم بونياك، سجل القادسية 3 تعادلات في المسابقة أمام النصر سلباً والسالمية 1-1، و«الكويت» بالنتيجة ذاتها وبالتالي فإن فوز اليوم، في حال حدث، فسيكون الأول للفريق بعد 5 جولات «عجاف» وتحديداً منذ انتصاره على الفحيحيل بهدف وحيد في الجولة الثانية.

وينتظر ان يكون بونياك قد عمل خلال الأيام الماضية على معالجة مشكلة اهدار الفرص التي يعاني منها الفريق والتي كادت أن تكلفه الكثير في المباراة الأخيرة مع كاظمة، خصوصاً من جانب العاجي سيدريك هنري.

من جهته، يدخل التضامن الذي يحتل المركز قبل الأخير بـ 6 نقاط، المباراة بهدف تحقيق نتيجة تسهم في تقدمه من منطقة الخطر.

ويدرك القبندي صعوبة مواجهة القادسية المنتشي خصوصاً وأن الفريق سيفتقد جهود لاعبيه عبدالعزيز نصاري ومحمد الربيع المعارين من «الأصفر» لوجود بند في عقديهما يمنع مشاركتهما أمام فريقهما السابق، وبالتالي سيعتمد على عناصر أخرى بديلة لسد النقص.

وكان كاظمة فرّط بفرصة اعتلاء الصدارة بخسارته من ضيفه العربي 2-3، الثلاثاء.

وتجمّد رصيد «البرتقالي» عند 13 نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن «الكويت» المتصدر الذي تعثّر أيضاً في اليوم ذاته بالتعادل مع النصر 2-2.

واتاح انتصار العربي له التقدم الى المركز الثالث متساوياً مع كاظمة.

سجل أهداف «الأخضر» سلطان العنزي (13) والليبي محمد صولة (29) وسيف الحشان من ركلة جزاء (45)، ولكاظمة الأردني احمد عرسان (40) وناصر فالح (84).

وكان السالمية عاد من الجهراء بانتصار ثمين على صاحب الأرض بهدفين دون مقابل، أمس، ليتقدم إلى النقطة 13 متساوياً مع كاظمة والعربي صاحبي المركزين الثاني والثالث.

من جهته تجمّد رصيد الجهراء عند النقطة العاشرة.

تقدم السالمية عبر العراقي أسو رستم الذي حوّل عرضية مبارك الفنيني برأسه على يسار الحارس بدر الصعنون (29).

وأضاف البديل عذبي شهاب الهدف الثاني بعد تمريرة أخرى جميلة من الفنيني وضعت عذبي أمام صعنون فتجاوزه وسدد في المرمى (90+2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي