No Script

بلغت 8.18 مليون دينار خلال 9 أشهر

«العقارات المتحدة» تقفز بأرباحها 231 في المئة

مازن حوا
مازن حوا
تصغير
تكبير

- 33.33 في المئة نمواً بأرباح الربع الثالث إلى 1.6 مليون دينار
- مازن حوا: النتائج تعكس أداء الشركة القوي على مختلف الصعد

سجلت شركة العقارات المتحدة صافي أرباح بقيمة 1.6 مليون دينار في الربع الثالث من العام الجاري، بنمو 33.33 في المئة مقابل 1.2 مليون دينار في الفترة نفسها من 2021.

وشهدت الشركة زيادة في صافي الأرباح في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 231 في المئة إلى 8.18 مليون دينار، مقابل 2.47 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 32.8 في المئة عن الأشهر التسعة الأولى من 2022 إلى 13.4 مليون دينار، مقارنة بـ10.09 مليون دينار في العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية في الأشهر التسعة 61.05 مليون دينار، بانخفاض هامشي بنسبة 5.2 في المئة، مقارنة بإجمالي الإيرادات التشغيلية عن الفترة ذاتها من 2021 والتي بلغت 64.4 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن حوا، إن النمو الذي تحقق في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، يأتي استمراراً لأداء الشركة القوي على مختلف الصعد منذ بداية العام 2022، لافتاً إلى أنها واصلت تحقيق أداء تشغيلي مميز عبر كل القطاعات الرئيسة التي تعمل بها، مستفيدة من تحسن بيئة الاقتصاد التي اكتسبت مزيداً من الزخم في ظل انتعاش النشاط التجاري وارتفاع أسعار النفط.

وأشار إلى أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة أخيراً، شهد الإعلان عن موافقة مساهميها على صفقة الاندماج عن طريق الضم مع شركتي أبراج المتحدة القابضة والضيافة القابضة، الأمر الذي سيؤدي للارتقاء بمحفظة أصول «العقارات المتحدة» وتعزيز قدرتها على زيادة الإيرادات بصورة أساسية، ما سيؤدي إلى تحقيق قيمة مضافة تعود بالمنفعة المشتركة لجميع المساهمين المشاركين في هذا الكيان الناتج عن صفقة الاندماج.

وأكد حوا أن جهود الشركة الحثيثة والمستمرة التي تصب في تطوير مشاريع رائدة تم تتويجها أخيراً، بالعديد من الجوائز المرموقة ضمن فئة «الأفضل في الكويت» في 8 فئات ضمن جوائز العقارات العربية لعام 2022-2023 عن مشروع ضاحية حصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي