No Script

12.9 مليار دولار الأصول المدارة في نهاية سبتمبر

«كامكو إنفست» ربحت 3.8 مليون دينار في 9 أشهر

فيصل صرخوه
فيصل صرخوه
تصغير
تكبير

- فيصل صرخوه: النتائج تعكس السياسة المتحفظة لإدارة أصول الشركة وجودة إيراداتها
- نموذج أعمالنا وتنوع خدماتنا والأداء التنافسي لمنتجاتنا عوامل عزّزت مركزنا المالي

حققت شركة «كامكو إنفست» صافي أرباح بقيمة 3.8 مليون دينار بربحية 11.2 فلس للسهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 8.2 مليون دينار بربحية 24 فلساً للسهم في الفترة نفسها من 2021.

وبلغ إجمالي الإيرادات 17 مليون دينار، مقابل 21.9 مليون دينار في الفترة نفسها من 2021، حيث ارتفعت إيرادات الرسوم والعمولات، ونما أداء محفظة استثمارات الشركة بوتيرة أقل، في وقت ارتفعت إيرادات الرسوم والعمولات 2.6 في المئة إلى 13.8 مليون دينار، ما يمثل 81.1 في المئة من إجمالي الإيرادات.

ومنيت الشركة بخسائر بقيمة 0.8 مليون دينار بخسارة 2.4 فلس للسهم خلال الربع الثالث من العام الجاري، متأثرة بالخسائر غير المحققة الناتجة عن تراجع أداء استثماراتها جراء التحديات الاقتصادية والتراجعات التي شهدتها الأسواق المالية.

وبلغ حجم الأصول المدارة 12.9 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2022 في المحافظ والصناديق الاستثمارية، التي تديرها الشركة لصالح العملاء، في وقت واصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداء فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها، إذ حقق صندوق «كامكو الاستثماري» وصندوق «كامكو» لمؤشر السوق الأول أداء منذ بداية العام بلغ 8.13w و6.31 في المئة على التوالي، ليكونا بذلك أفضل صناديق الأسهم الكويتية التقليدية أداء.

وحقق صندوق الدرة الإسلامي 3.65 في المئة، ليكون أفضل صناديق الأسهم الكويتية الإسلامية أداء خلال الأشهر التسعة، كما ارتفع حجم الأصول العقارية المدارة إلى ما يقرب 1.9 مليار دولار بمساحة إجمالية تبلغ 4.31 مليون قدم مربع، وبتوزيعات سنوية بمعدل 7.7 في المئة للمستثمرين.

وما زال تركيز فريق إدارة أصول الملكية الخاصة على تنفيذ خطط التخارج من الشركات التي تستثمر بها صناديق الملكية الخاصة، إذ يعمل على دراسة عدد من صفقات الملكية الخاصة، والعديد من المبادرات والمنتجات الاستثمارية الجديدة.

وواصل فريق الاستثمارات المصرفية تقديم المشورة للعملاء، والعمل على عدد من الصفقات سواء في أسواق رأسمال الدين أو أسواق رأسمال الأسهم أو الدمج والاستحواذ والتي يتوقع إتمامها خلال العام.

وتمكن الفريق خلال هذه الفترة من إتمام 4 صفقات دمج واستحواذ لصالح العملاء، والمشاركة في عملية إصدار صكوك، وطرح خاص لإحدى الشركات العائلية في الكويت.

واستمرت شركة الأولى للوساطة المالية، ذراع الوساطة المالية، في تحسين وضعها التنافسي، وتمكنت من استقطاب عملاء جدد من مؤسسات وأفراد مستفيدة من خدمات التداول الإلكتروني.

وبلغ إجمالي الموجودات في نهاية سبتمبر 126.2 مليون دينار، فيما ارتفعت حقوق مساهمي الشركة الأم بنسبة 1.8 في المئة إلى 61.5 مليون دينار في 30 سبتمبر الماضي، بينما تتمتع الشركة بمركز مالي قوي وبتصنيف ائتماني طويل الأجل عند مستوى «BBB»، وتصنيف قصير الأجل عند «A3» مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل «كابيتال إنتليجنس» في آخر مراجعة لها في مايو 2022.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة، فيصل صرخوه، إن هذه النتائج تعكس السياسة المتحفظة لإدارة أصول «كامكو إنفست» وجودة الإيرادات، إذ تمثل إيرادات الرسوم والعمولات النسبة الأكبر من إجمالي الإيرادات.

وأضاف أنه رغم حالة عدم اليقين التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وارتفاع نسب التضخم والإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية من رفع للفوائد وتأثيرها السلبي على أداء الأسواق المالية، إلا أن نموذج أعمال الشركة وتنوع خدماتها والأداء التنافسي لمنتجاتها، ساهمت في تحقيق نمو في إيرادات الرسوم والعمولات وفي تعزيز مركزها المالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي