No Script

مساء غد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

طقس غير مستقر... وفرصة لأمطار خفيفة

غبار خفض الرؤية	 (تصوير نايف العقلة)
غبار خفض الرؤية (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

- القراوي: رياح مثيرة للغبار تخفض الرؤية الأفقية على بعض المناطق

سادت حالة من عدم الاستقرار طقس البلاد اليوم، حيث غطى الغبار السماء، ما أثرّ على الرؤية الأفقية، وأعادت مشهد ارتداء الكمامات تفادياً للغبار، وتوالت معها التحذيرات من وزارة الداخلية وإدارة الأرصاد الجوية والهيئة العامة للبيئة وقوة الإطفاء العام.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يسود البلاد طقس غير مستقر تصاحبه رياح نشطة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار خفيفة إلى متوسطة حتى مساء غد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خرائط الطقس والتنبؤات العددية على دولة الكويت تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار بدأت من مساء اليوم وتستمر حتى مساء غد.

وتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أن تتخلها سحب رعدية أحياناً مع فرصة لأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة.

وأوضح أن الرياح تكون مثيرة للغبار، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 6 أقدام على أن يبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتباراً من مساء غد.

من جانبها، دعت الهيئة العامة للبيئة الذين يعانون من أمراض تنفسية والأطفال وكبار السن إلى تجنب التواجد في الخارج لفترات طويلة والحد من الأنشطة الخارجية قدر الإمكان.

وأوضحت أن الدعوة تأتي بناء على التحذير الصادر من إدارة الأرصاد الجوية لوجود نشاط في الرياح الشمالية الغربية مثيرة بالغبار خلال فترات متفرقة من غد، وبناء على ما يتم رصده في محطات تقييم جودة الهواء التابعة للهيئة من ارتفاع في تركيز الجسيمات الدقيقة العالقة بالجو نتيجة الغبار المثار.

وكانت قوة الإطفاء العام دعت إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد، ووجود نشاط في الرياح المثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي