النسخة الثالثة منه تنطلق 6 ديسمبر في أرض المعارض

«مرزام للديكور والتصميم الداخلي» يعود مجدداً ويلبّي احتياجاتكم من الألف إلى الياء... في 5 أيام

تصغير
تكبير

- فرح الحميضي: إقامة المعرض في القاعتين 5 و6 بمساحة تتجاوز 20 ألف متر مربع
- استقبلنا منذ الإعلان عن المعرض 90 في المئة من المشاركين في أول نسختين
- أكثر من 200 جناح تمثل 400 علامة تجارية تعرض منتجاتها وخدماتها في الفعالية
- فرصة للفوز بسيارة «فولفو» و10 آلاف دينار وغيرها من الجوائز القيّمة

يعود معرض «مرزام» للديكور والتصميم الداخلي مجدّداً بنسخته الثالثة، بعد توقفه لعامين بسبب جائحة «كورونا»، ليكون أكبر وأضخم وأقوى تجمع يلبي جميع احتياجات الزائرين من الألف إلى الياء خلال 5 أيام، بدءاً من 6 ديسمبر المقبل، على أرض المعارض الدولية في مشرف.

ولم تكن الرؤية التي بدأ من خلالها «مرزام»، بإدارة وريادة المهندسة فرح الحميضي، مجرد معرضٍ للتصميم والديكور وحسب، بل كانت الفكرة أعمق من ذلك وأكثر مستقبليّة، إذ هدف الحدث إلى خلق منصة ضخمة خاصة بعالم التصميم الداخلي والديكور، لتكون جزءاً من رحلة كل فرد في هذا العالم الواسع.

وقالت الحميضي في تصريح لها «كان يمكننا إقامة المعرض في أيٍ مكانٍ آخر بعد رفع قيود كورونا، ولكن ليست هناك أي قاعة مناسبة، وكان بالإمكان إقامتها في خيمة وبتكاليف أقل، ولكن مستوى العارضين والمشاركين والزوّار والانطباع الذّي نود أن يتركه (مرزام) في العالم العربي أجمع، جعلنا ننتظر الوقت المناسب، وأردنا مقراً بمواصفاتٍ عالية ودرجة احترافيّة معيّنة تمكّن المشاركين والزوار من الاستمتاع بالتجربة كاملة، ولهذا السبب وبعد رفع الاحترازات عن الصالات في أرض المعارض، قررنا عودة المعرض لأرضه في القاعتين 5 و6 وبمساحة إجمالية تتخطّى 20 ألف متر مربع».

3 رعايات بلاتينية

وذكرت الحميضي أنه وبمجرد الإعلان عن عودة «مرزام» في شهر يونيو الماضي، استقبلت إدارة المعرض أكثر من 90 في المئة من العارضين السابقين، الذّين يودون التسجيل في نسخته الثالثة بداية من 6 ديسمبر المقبل ولمدة 5 أيام. وأعربت عن امتنانها لـشركة «زين للاتصالات»، الراعي الذّي احتضن «مرزام» منذ نسخته الأولى كراعٍ بلاتيني منذ 2019، إذ ستواصل الشركة رعايتها البلاتينية مرة أخرى للمعرض، مع عرض العديد من الخدمات المستحدثة والمناسبة لطبيعة المشاركين والزوار.

وكشفت الحميضي عن استمرار شركة الوزان المتحدة هذه المرة كراعٍ بلاتيني بعدما كانت راعياً ذهبياً في معارض «مرزام» السابقة، ما يدلُ على دعمها المستمر وإيمانها برؤية «مرزام» وبما تقدمه لهذا القطاع، منوهة إلى أنها شركة رائدة في مجال المطابخ والأبواب والأجهزة الإلكترونية وخزائن الملابس، وهي تقدم خدمات عديدة تناسب جميع الميزانيات. وأعربت عن سعادتها بانضمام راعٍ بلاتيني جديد وهو مجموعة حسن أبل، الشركة الرائدة والغنية عن التعريف في مجال التشطيبات الداخلية والقطع الصحية منذ عام 1959.

«بوبيان»... الراعي المصرفي

وأكدت الحميضي امتنانها لمشاركة بنك بوبيان للمرة الأولى هذا العام كراعٍ مصرفي، بحيث سيشارك في أكثر من جناح مع مجموعة متميزة من الخدمات التجارية والفردية، وسيقدم منتجاً خاصاً للمقبلين على البناء.

30 في المئة زيادة بعدد المشاركين

وأفادت الحميضي أن حجم التوسع في معرض هذا العام وأعداد الأجنحة والمشاركين يزيد على 30 في المئة مقارنة بآخر معرض، بحيث يفوق عددهم 200 جناح يعرضون أكثر من 400 علامة تجارية، مشيرة إلى أنه يمكن التعرف على المشاركين في المعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الموقع الإلكتروني (http://mirzaam.com/).

رحلة المعرض

بدأت رحلة «مرزام» عام 2019 بتقديم فرصة للشركات المختصة بالتوريد، لتستقبل طلبات المهتمين بمنتجاتها وخدماتها أثناء المعرض، بالإضافة إلى تقديم فرصة للأكاديميين والمختصين للتفاعل بشكل أكبر مع الطلبة والمهتمين في مجال التصميم.

ويتضمن الحدث عدداً من العروض الحية وورش العمل يقدمها رواد في مختلف التخصصات، بتنظيم موقع «دورات. كوم» الرائد في مجال التعليم الإلكتروني، ما يجعل منه محطّة حيويّة انعكست عام 2020، عندما انطلق بقوة واستقبل أكثر من 160 ألف زائر من داخل الكويت والخليج، بما يعادل 40 ألف زائر في اليوم الواحد.

ويتوقّع الجميع عودة أكبر وحماس مضاعف معرض «مرزام» وللخدمات الّتي سيحظى بها الزوار هذا العام، إذ سيستحضر كل ما يتعلق بأمور التصميم، والتشطيب، والتأثيث، والتجميل المنزلي، والعديد من الأنشطة والسحوبات والجوائز، لكلٍ من الزوار والمشاركين، مع منح المشاركين بفرصة للفوز بجائزة أجمل جناح في المعرض، وهي مسابقة حماسية مميزة، يكون الجمهور الحكم النهائي فيها.

جودة وأناقة

سيجد زوار «مرزام» الإبداعات التي تمتزج بالجودة والأناقة، ما يدفعهم لانتظاره كل عام، إذ سيجد كل من يود تأثيث منزله، أو مساحاته الخاصة ما يبحث عنه في المعرض، بينما يمكن للزوار التسوق وربح العديد من الجوائز، والتي ستشمل سيارة«فولفو»وجوائز نقدية بقيمة 10 آلاف دينار وغيرها، في وقت لا يتعارض المعرض ولا ينافس أياً من معارض البناء الأخرى التي تُقام في الكويت وهذا ما يميّزه عنها.

العقل المدبّر

وقرّرت المهندسة فرح الحميضي، الاسم الغني عن التعريف، والمثابر في مجالات عالم الديكور الداخلي والإبداع، بتجارب شخصية وعملية وقيادية فاقت 18 عاماً من الخبرة، إنشاء أكبر وأشمل معرض متخصص في التصميم الداخلي في منطقة الشرق الأوسط، والذي تهدف من خلاله إلى دعم ورفع مستوى صناعة التصميم الداخلي لدى الهواة والحرفيين إقليمياً وعالمياً، لتبدأ قصة «مرزام» في 2018 كفكرة.

وقالت الحميضي إنها سترى في كل تفصيلٍ في هذا المعرض، الشغف الذي عاشته في النسخة الأولى، والسعادة في نسخة المعرض الثانية، مضيفة «هذا ليس مجرد معرض، هذه تجربة متكاملة للزوار والحضور، هذا انعكاسٌ لما سيشعرون به في بيوتهم، ففي كل جناح، كنت أعيش التجربة بكل تفاصيلها، وكم يسعدني أن أرى حجم الحضور وحجم الاهتمام الذّي ينعكس على المشاركين، وأنا ممتنة وسعيدة، وهذا المعرض بكل صدق فاق كل توقعاتي».

وتابعت «هذا العام، بانتظاركم معرض سيفوق توقعاتنا، من حيث الأنشطة، والمشاركين، وورش العمل، والتصاميم، والمختصين والمتواجدين، والرحلة ستكون أكبر وأشمل وأضخم، بمعرض مرزام بنسخته الثالثة الذي يعود إليكم بأفكارٍ جديدة، وإبداعاتٍ مستحدثة في عالم التصميم والديكور الداخلي».

رعاة إستراتيجيون

أوضحت الحميضي أن رعاة «مرزام» الإستراتيجيين، هم شركة «بي إن كي أوتوموتيف» وكيل «فولفو» في الكويت، والتي ستقدّم سيارة «فولفو» كجائزة السحب الكبرى في المعرض.

وشكرت رعاة «مرزام» الذهبيين وهم أحواض الوسيط، وأحواض تيما، و«ديزاين هب»، و«سيراميك الصناعات الوطنية»، وإيمانهم بهذا المعرض الضخم، كاشفة عن وجود رعاة وشركات أخرى يمكن التعرف عليها في الفعالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي