No Script

تعملان على تأهيلهم إلى سوق العمل وتحفيز الإبداع في نفوسهم

المصيبيح: «زين» تشارك «ڤو» باحتضان مواهب الشباب الحيوية

تصغير
تكبير

كشفت شركة زين للاتصالات، عن شراكتها الإستراتيجية مع «VO»، وهي أوّل منصّة مُتكاملة للشباب في الكويت، وتهدف إلى احتضان مهارات الشباب، والتوسّع في المُبادرات التي تعنى بتطويرهم نحو آفاق ومستويات جديدة، من خلال قائمة من المشاريع والبرامج التي طوّرتها ونفّذتها مؤسسة «ڤو» غير الربحية.

وجاء الإعلان عن الشراكة الإستراتيجية على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في مركز «ڤو» للإبداع بمنطقة العارضية، بحضور مدير إدارة العلاقات المؤسسية في «زين الكويت» حمد المصيبيح، ومدير العلاقات العامة في «ڤو» أحمد السويلم.

وقال المصيبيح إن الشراكة الإستراتيجية ستشمل تقديم سلسلة من المشاريع والبرامج المبنية على المهارات، والتي تم تصميمها بشكلٍ خاص لاحتضان وتنمية الشباب الكويتي في مجالات حيوية، مثل الرياضة والترفيه والألعاب الإلكترونية والبرامج الأكاديمية، لافتاً إلى أنها تشمل حالياً 5 مشاريع هي «دوري الفرجان»، وبرنامج «Athletes Life»، وورشة «ألوان يعرب»، وبرنامج «دوس Extreme Sports» ودورات «VO i».

وأضاف أن التعاون مع «ڤو»، يأتي للتوسّع في منظومة شراكات «زين» الإستراتيجية مع مُختلف الجهات الإبداعية، والمؤسسات المُجتمعية في البلاد، والتي تهدف بشكلٍ رئيسي إلى تنمية وصقل مهارات الشباب.

وأكد المصيبيح سعي «زين» من خلال دعمها لهذه المنصّة الفريدة من نوعها، إلى توفير البيئة المناسبة للشباب، من أجل احتضان طاقاتهم ومواهبهم في المجالات الأقرب إليهم، خصوصاً تلك التي تُشبع شغفهم وطموحاتهم، وتزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لتأهيلهم إلى سوق العمل وتحفيز الإبداع في نفوسهم، لقناعتها الشديدة بأهمية الدور الذي يلعبه جيل الشباب في بناء المستقبل والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وأفاد أنه لدى «زين» إستراتيجية مُتكاملة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ترتكز على المُشاركة الفعّالة في العديد من القطاعات الأكثر حيويةً في المُجتمع، وفي مُقدّمتها قطاع الشباب ودعم الابتكار، مبيناً أن الشركة تحرص على تقديم الدعم لكل جهة تتبنّى الشباب، وتعمل على تطوير خبراتهم وكفاءاتهم، بما يؤهلهم للإسهام في تعزيز المنظومة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

نقلة نوعية

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية في «ڤو» ريهام العيار، إن هذه الشراكة ستشكل نقلة نوعية ومهمة للشباب الكويتي، في ضوء الأهداف الكامنة وراء جهود المنصة و«زين» المشتركة، لافتة إلى أنه من خلال العمل بشكل وثيق مع الشركة، ستوافر المنصة برامج موجهة من شأنها مساعدة الشباب الكويتي على إطلاق العنان لمواهبهم الحالية، وتطويرها والعمل على تحسين موقع البلاد الاقتصادي في العديد من المجالات.

وأضافت العيار أن هناك العديد من المبادرات والمشاريع بين مختلف القطاعات لدعم وتمكين الشباب في الكويت، وهناك حاجة إلى المزيد، مؤكدة تطلعها إلى شراكات مماثلة مع الشركات المسؤولة مثل «زين».

وأكدت العيار إيمانها بالجهود المشتركة والتعاون بين المؤسسات، لا سيما مع القطاع الخاص والشركات المسؤولة التي تستثمر في الشباب، معتبرة أن تمهيد الطريق لهم لمستقبل مشرق ومنتج سيبدأ من استثمار إستراتيجي من قبل القطاع الخاص فيهم.

وشدّدت على أن جهود «زين» وتعاونها مع الجهات التي ترعى الشباب، يعكس نهج «ڤو» المماثل تجاه الاستفادة من ثروة الكويت والمواهب الخفية لشبابها لتنويع اقتصاد البلاد، ووضع الدولة على الخارطة الاقتصادية العالمية.

استثمار إستراتيجي... و5 برامج

أوضح مدير العلاقات العامة في «ڤو» أحمد السويلم، أن «زين» تستثمر بشكل إستراتيجي في الشباب، وتتشارك مع «ڤو» الرؤية والقيم نفسها، معرباً عن فخر المنصة بشراكتها معها، للعمل على إبراز مواهب وطاقات الشباب.

وذكر أن الشراكة الإستراتيجية بين «زين» و«ڤو»، تتضمن النسخة الثالثة من «دوري الفرجان» لكرة قدم الهواة، والذي يجمع أكثر من 200 لاعب عبر 16 فريقاً في مركز حسن أبل الرياضي بمنطقة الدسمة.وتشمل الشراكة برنامج «Athletes Life» (حياة الرياضيين) من تقديم الإعلامي عبدالعزيز المطوع، والذي يلتقي بالعديد من الرياضيين الكويتيين، ويُسلّط الضوء على تميزهم وإنجازاتهم الرياضية.

وتقدّم الشراكة أيضاً الموسم الثاني من البرنامج التدريبي المتميز «ألوان يعرب» من تقديم المخرج الكويتي يعرب بورحمة، والذي يأخذ المشاركين في تجربة ميدانية متميزة في عالم الإخراج والإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وتنمية المهارات الفنية المختلفة مثل التمثيل والغناء والعزف والكتابة وغيرها.

وتُوفر الشراكة أيضاً برنامجاً مميزاً بعنوان «دوس Extreme Sports» الذي يُسلّط الضوء على الطاقات الشبابية في مجال الرياضات العنيفة، بهدف تشجيع الشباب على السعي وراء أحلامهم وطموحاتهم الرياضية، والتركيز على الطاقات النسائية في هذا المجال.

وتشمل الشراكة كذلك برنامج «VO i» الأكاديمي، والذي يُقدّم دورات تدريبية وورش عمل للشباب الكويتي، لصقل وتنمية وتطوير مجموعة واسعة من المهارات القيادية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي