No Script

عادل رقم جيرارد في المسابقات الأوروبية

صلاح يطالب ليفربول بالتركيز على الدوري

محمد صلاح محتفلاً بهدفه مع داروين نونيز (رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه مع داروين نونيز (رويترز)
تصغير
تكبير

طالب نجم فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، المصري محمد صلاح فريقه بالتركيز على الدوري الممتاز في الفترة المقبلة وتحقيق أفضل النتائج في المباريات المتبقية، قبل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

وسجّل صلاح الهدف الأول للـ«ريدز» في الفوز على نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن الفوز كافياً لليفربول كي ينتزع صدارة المجموعة الأولى من نابولي، لكنهما كانا قد حسما بالفعل التأهل الى ثُمن النهائي.

ولا يزال ليفربول يعاني من التعثّر في الدوري، حيث حقّق 4 انتصارات فقط مقابل 4 هزائم و4 تعادلات حتى الآن، وقد خسر مباراتيه الماضيتين أمام نوتنغهام فوريست وليدز يونايتد.

وأبدى صلاح سعادة بالغة بالفوز على نابولي، وقال لقناة «بي.تي سبورت» التلفزيونية: «الفوز أمام واحد من أفضل الفرق في العالم، وواحد من أفضل المدربين في العالم (لوتشيانو سباليتي)، دائماً ما يمنح شعوراً جيداً، ولكن علينا الاستمرار».

وأضاف: «هي نتيجة جيدة بالنسبة لنا، أتمنى أن تمنحنا المزيد من الثقة، والآن نحن بحاجة إلى التركيز على الدوري الإنكليزي الممتاز والمضي قدماً».

وكشف صلاح عن أنه لم يكن يدرك أنه هو من سجّل الهدف الأول، حيث تلقى زميله الأوروغوياني داروين نونيز الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه بقوة ثم تصدى الحارس لها على خط المرمى، قبل أن يدفع صلاح بالكرة إلى داخل الشباك.

وتساءل صلاح: «هل هي لي؟»، وأضاف: «بأمانة لم أكن أعرف».

وبهدفه، رفع صلاح رصيده إلى 7 أهداف في دوري الأبطال متصدراً قائمة الهدافين.

ووفقاً لما ذكره حساب دوري الأبطال، فقد عادل صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في تاريخ مشاركات ليفربول في المسابقات الأوروبية، والمسجل باسم قائد ليفربول «الأسطوري» ستيفن جيرارد (41 هدفاً).

وقال صلاح: «كمهاجم، أحب التسجيل وداروين يحب التسجيل أيضاً، لذلك نشعر بالسعادة بأننا سجّلنا في المباراة».

وتابع: «أعتقد أنه كان فوزاً مهماً. هو يمنحنا مزيداً من الثقة، خصوصاً أننا قدمنا مباراة جيدة، وأدينا بشكل جيد بالكرة ومن دونها، وقد كنا نحاول استعادة الكرة بشكل سريع».

وأضاف: «مثلما ترون، لا نؤدي بشكل رائع في الدوري، لكنني أتمنى أن ندفع أنفسنا، ونحن بحاجة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الدوري».

وأشار صلاح الى أن اختبار طريقة لعب ليفربول «ليست من عملي وإنما عمل المدرب»، لكنه يفضل الهجوم من ثلاثة لاعبين، والذي يلعب ضمنه على الجانب الأيمن.

وقال: «أي مركز أشعر فيه بارتياح، أكون سعيداً به، لكنني لعبت في هذا المركز 5 أو 6 أعوام، وعليّ أن أقول نعم، هذا المركز هو الأفضل بالنسبة لي، لكنني لست المدرب».

وختم: «المدرب هو من يقرّر التكتيك، وأنت كلاعب يجب أن تتبع القائد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي