No Script

طرح العقود متوقع في 2023

«نفط الكويت» تقترب من استكمال تصميم مركزَي تجميع

تصغير
تكبير

نقلت مجلة «ميد» عن مصادر مطلعة ان شركة نفط الكويت تقترب من استكمال أعمال التصميم الهندسي للواجهة الأمامية لمشروعي مركزي تجميع في شرق الكويت.

وذكرت المصادر ذاتها أن أعمال التصميم الهندسي للواجهة الأمامية لكل من هذين المشروعين في مرحلة متقدمة للغاية حالياً، وأن هناك ثقة متزايدة بين أصحاب المصلحة بطرح هذه العقود في عام 2023.

وتوقع أحد المصادر طرح عقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) في الربع الثالث من العام المقبل، فيما كان من المتوقع في السابق أن يتم طرح العقود في النصف الثاني من العام الجاري.

ويشمل نطاق المشروع الأول تركيب مرفق جديد يسمى مركز التجميع (SGC-I) ومحطة حقن مياه تدعى (WIP-I)، فيما يشمل نطاق المشروع الثاني تركيب مرفق جديد يسمى مركز التجميع 3 (SGC-III) ومحطة حقن مياه تسمى (WIP-III).

وترتبط حقول النفط في الكويت بشبكة واسعة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في العديد من الآبار المتصلة بخطوط التدفق، في حين توافر مراكز التجميع المعالجة الأولية عن طريق فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

من جهة أخرى، أفادت «ميد» بأن قطاع النفط والغاز لم يشهد الكثير من المشروعات الجديدة خلال الأعوام القليلة الماضية، مضيفة أن الجائحة أثرت على اقتصاد البلاد إلى جانب العديد من القضايا السياسية، وتعثر عملية صنع القرار، بما في ذلك الإصلاحات لدعم الاقتصاد الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي