No Script

ربحت 24.3 مليون بنمو 2 في المئة

249.4 مليون دينار إيرادات «stc» في 9 أشهر... الأعلى منذ تأسيسها

تصغير
تكبير

- محمود عبدالرحمن: التوسع في خدماتنا يعزّز حصتنا السوقية في سوق شديدة التنافسية
- مزيد الحربي: سنغتنم الفرص المستقبلية الناجمة عن التغيرات باحتياجات المستهلكين

حققت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، صافي ربح بقيمة 24.3 مليون دينار، بربحية 24 فلساً للسهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو 2 في المئة على أساس سنوي.وبلغت موجودات الشركة 424.3 مليون دينار، وحقوق المساهمين 231.6 مليون دينار بنمو 7.2 في المئة، والقيمة الدفترية للسهم 232 فلساً، وقاعدة العملاء 2.3 مليون عميل، فيما وصلت إيراداتها إلى نحو 249.4 مليون دينار، تعد الأعلى في تاريخها منذ التأسيس.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمود عبدالرحمن، إن الطلب المستمر على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية، من قبل قطاع الأفراد وقطاع الأعمال على حدٍ سواء، يعد الدافع الرئيسي لتنفيذ خطط الأعمال التشغيلية لـ«stc»، وتحقيق أهداف إستراتيجيتها المؤسسية.

وأضاف أنه ونظراً للمستقبل الواعد لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد حرصت «stc» على الاستفادة من عمليات الاستحواذ الأخيرة التي قامت بها على شركاتها التابعة، والتي من شأنها دعم أعمالها لبناء قاعدة عملاء قوية في قطاع الأعمال، من خلال تقديم العديد من خدمات الاتصالات والشبكات والحول السحابية والرقمية ونظم التكامل والخدمات الأمنية، وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ بعض العمليات التشغيلية.

وتابع أنه كان للتوسع في خدمات «stc» الأثر الكبير في تعزيز مكانة الشركة كرائدة في مجال الاتصالات، إلى جانب قدرتها على تعزيز الحصة السوقية في سوق شديدة التنافسية، من خلال تحقيق تدفقات جديدة من الإيرادات.

ونوه عبدالرحمن إلى أن «stc» عزّزت من دورها بما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية للشركات خلال الربع الثالث من 2022، انسجاماً مع قيمها المؤسسية، من خلال سلسلة من الحملات والمبادرات، التي هدفت من خلالها إلى المساهمة الفعالة والإيجابية في دفع تنمية وتطور الكويت، ونشر الوعي حول قضايا مهمة لدى المجتمع، بالتعاون مع مختلف الجهات من القطاعين الحكومي والخاص.

وذكر أن ذلك أتاح للشركة فرصة تعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية، ودعم مختلف الشرائح والقضايا ذات التأثير داخل المجتمع، مع التركيز بشكل أساسي على مجالات الصحة والبيئة وريادة الأعمال والرياضة والتعليم وتمكين الشباب.

وكشف أنها وكشركة رائدة في الكويت في قطاع الاتصالات المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات وتمكين التحول الرقمي، ستواصل «stc» تماشياً مع إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية المساهمة في المبادرات والأنشطة المجتمعية الغنية والمتنوعة وواسعة النطاق، بهدف إحداث تأثير إيجابي والتي تنهض بالمجتمع وتمكنه، كاشفاً أنها تتمتع بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط.

التحول الرقمي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مزيد الحربي، إنه وانطلاقاً من الأداء القوي الذي شهدته في قطاع الأفراد، وبدعم كبير من شركاتها التابعة المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال، فقد اعتمدت «stc» وبشكل كبير على صقل إستراتيجيتها للتحول الرقمي، بهدف مواكبة أحدث التطورات في صناعة الاتصالات، والتميز في تقديم العديد من العروض والخدمات المتنوعة ذات الجودة العالية، والتي تهدف إلى إرضاء العملاء من قطاعي الأفراد والمؤسسات.

وشدّد على حرص «stc» منذ تأسيسها على ترسيخ ريادتها في سوق الاتصالات، ما ساعدها في بناء مكانتها القوية، والارتقاء بسمعتها في قطاع يشهد منافسة قوية، منوهاً إلى أنها ملتزمة بتجاوز توقعات عملائها من الأفراد والمؤسسات، معتمدةً على أحدث التطورات والطلب الهائل على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات التقليدية.

وبيّن الحربي أن «stc» تعمل جاهدةً وبشكل دائم على اغتنام جميع الفرص المستقبلية في هذا المجال، والتي قد تنشأ نتيجة التغيرات المستمرة وغير المتوقعة لاحتياجات المستهلكين.

نتائج مميزة

أشار الحربي إلى أن «stc» حققت نتائج مالية مميزة بدعم من الطلب المتزايد على حلول الأعمال المتكاملة، وتحسن الطلب على خدمات الاتصالات التقليدية في السوق الكويتي، حيث بلغ إجمالي إيراداتها أعلى مستوياته منذ التأسيس بنحو 249.4 مليون دينار، بنمو 16.6 في المئة مقارنةً مع 213.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وكشف عن تمكن «stc» من تحقيق هذا النمو في الإيرادات بدعم كبير من نمو قاعدة العملاء التي بلغت 2.3 مليون عميل في نهاية سبتمبر 2022 بنسبة ارتفاع 19.8 في المئة مقارنة مع سبتمبر 2021، بالإضافة الى الأثر الإيجابي على نمو الايرادات بسبب عملية تجميع النتائج المالية لشركة البوابة الالكترونية القابضة والتي تم الاستحواذ عليها بالكامل في 6 أبريل 2022.

ونوه الحربي إلى أن الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، نمت بمعدل 6.3 في المئة إلى 60.6 مليون دينار، في حين ارتفع صافي الأرباح 2 في المئة إلى 24.3 مليون دينار بربحيو 24 فلساً للسهم.

وأضاف أن مرونة «stc» تنعكس في بناء خطة مالية وتشغيلية من خلال تجديدها المستمر لسياستها المالية على المدى الطويل، وإستراتيجية التحول الرقمي قصيرة وطويلة الأجل لمواكبة آخر التطورات والتي من شأنها أن تلبي حاجات العملاء، ما سينعكس إيجاباً على الملاءة المادية والحفاظ على مكانة الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي