No Script

ناقش مع مسؤولين بالجمعية ملاحظات المسجلين على الباب الخامس في «التأمينات»

الثنيان يتفاعل مع مطالبات «رواد الأعمال» ومقترحاتهم

تصغير
تكبير

- المبادرون طالبوا ببرنامج متكامل يشجع العمل الحر ويضمن لهم حياة كريمة بعد التقاعد

التقى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتكليف، أحمد الثنيان، أمس، أعضاء في جمعية رواد الأعمال، في مسعى منه لاستشراف الآراء ذات العلاقة بالمسجلين تحت البند الخامس في «التأمينات» واستمزاجها، بما يمكّن إدارة المؤسسة من اتخاذ خطوات وإجراءات تواكب تطلعات المبادرين.

وجاء اللقاء بعد يوم واحد من محاضرة أقامتها المؤسسة تحت عنوان «العاملون لحسابهم الخاص – الباب الخامس»، خصّصتها لمناقشة القوانين والقرارات المتعلقة بالباب الخامس واحتياجات المؤمّن عليهم ضمنه.

وحضر اللقاء من جانب جمعية رواد الأعمال كل من عضو مجلس الإدارة المهندس سعيد المانع، ورئيس لجنة التأمينات في الجمعية تركي الشمري، حيث نقلا ملاحظات المسجلين على الباب الخامس التي طرحوها خلال محاضرة أول من أمس، بضرورة تقديم برنامج متكامل لتقاعد المبادرين يشجعهم على التوجه نحو العمل الحر ويضمن لهم حياة كريمة بعد التقاعد.

كما نقلا مطالب المبادرين المتعلقة باشتراكاتهم وطريقة حساب رواتبهم التقاعدية وعدم مساواتهم بأصحاب الباب الثالث في ما يتعلق بالتأمين ضد البطالة، وإنشاء لجنة متخصصة لنقل مطالب أصحاب الباب الخامس للمؤسسة، وعلى رأسها رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي الأساسي إلى 3 آلاف دينار واستحقاق دعم العمالة مساواة مع أصحاب البند الثالث، وفتح تعديل شريحة بدء الاشتراك إلى شريحة أعلى بما يزيد على 10 شرائح تالية للشريحة التي تؤدى على أساسها الاشتراكات، مرة أخرى بعد أن طرحتها «التأمينات» في 2019، إلى جانب رفع قيمة الشريحة من 50 إلى 100 دينار، إضافة إلى توفير مختصين بالباب الخامس في المؤسسة وتقليص الخدمة للمرأة ومساواتها مع الباب الثالث بعمر 50 سنة أو بخدمة 20 سنة.

واستكمالاً للجهود المبذولة من «التأمينات»، أبدى الثنيان اهتمامه البالغ بالاقتراحات التي قُدمت له من قبل اللجنة ووعد بمعالجتها بأقرب وقت ممكن بما يصب في مصلحة رواد الأعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي