No Script

استكملت متطلبات «الصحة» بهذا الخصوص

«ضمان» افتتحت خامس مراكزها للرعاية الأولية بالفحيحيل

تصغير
تكبير

- مطلق الصانع: تشغيل كامل لمنظومة الشركة بداية العام المقبل
- نفتتح قبل نهاية 2022 أول مستشفياتنا وتشغيلها مع شركة إسبانية
- ثامر عرب: نهدف لبناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة
- نرفع مؤشرات الرعاية عبر الصحة الوقائية بتبني نموذج «HMO»

افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة الفحيحيل ضمن محافظة الأحمدي، لتكمل بذلك متطلبات وزارة الصحة على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مطلق الصانع، خلال الحفل الذي أقيم أمس بحضور ممثلين عن وزارة الصحة ومسؤولي الشركة، إن هذا الافتتاح يعد خطوة جديدة نحو تحقيق إستراتيجية «ضمان» الرامية إلى خدمة المناطق عالية الكثافة السكانية للشريحة المستهدفة، وحصولهم على خدمات الرعاية الصحية المتكاملة، متوقعاً تشغيل منظومة الضمان الصحي بشكل كامل بداية العام المقبل.

وأوضح الصانع أن الشركة باتت قريبة من استكمال منظومتها بشكل كامل، وأنه من المتوقع أن تحتفل قبل نهاية العام الجاري بافتتاح أول مستشفياتها، والتي سيتم تشغيلها بالتعاون مع الشركة الإسبانية (Ribera Salud)، الخبيرة في تقديم الرعاية الصحية، على أن يعقبها بفترة وجيزة افتتاح المستشفى الثاني بسعة 600 سرير لكلا المستشفيين، فضلاً عن افتتاح مركز رعاية صحية سادس في الربع الأول من 2023.

ولفت الصانع إلى حرص الشركة الدائم على توفير الطاقة الاستيعابية الكافية للشريحة السكانية المستهدفة، سواء من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية، أو المستشفيات التابعة لها، مشيداً بتوفير الحكومة مساحات الأراضي للمستشفيات.

منظومة متكاملة

وذكر الصانع أن المراكز الصحية ومستشفيات «ضمان» تعد عنصراً أساسياً في خطتها لتأسيس منظومة متكاملة لخدمة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية في الكويت، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتقليل الأعباء المالية والإدارية عن الجهات الحكومية.

وشدد على أن «ضمان» تعتبر أكبر مشروع ضمن خطة التنمية في الكويت من حيث رأس المال الذي يصل إلى 230 مليون دينار، وأول مبادرة لدعم القطاع الطبي في الكويت، والذي يعتبر من أكبر القطاعات التي تستنزف ميزانية الدولة.

وبيّن أن الشركة ستعمل على رفع مؤشرات الرعاية الصحية، وتحقيق نقلة نوعية للقطاع الصحي، وتقليل الأعباء المالية والإدارية عن الجهات الحكومية، ودعم التنوع الاقتصادي عبر الرعاية الصحية، من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص (مادة 18) وعائلاتهم.

خطوات أخرى

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، ثامر عرب، إن افتتاح المركز يشكل خطوة نجاح جديدة على طريق استكمال منظومة «ضمان» الصحية، وسيتبعها خطوات أخرى للوصول إلى الهدف النهائي لبناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة، تشمل كل النشاطات والخدمات الطبية، من تأمين وعلاج ومتابعة وتوعية.

وأضاف أن «ضمان» تسعى لرفع مؤشرات الرعاية الصحية عبر الصحة الوقائية، من خلال تبني نموذج النظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO).

وأضاف أنه أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في محافظة الأحمدي وتحديداً في منطقة الفحيحيل، الحصول الآن على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة، بما في ذلك طب الأسرة والأسنان والأطفال.

ولفت عرب إلى قيام «ضمان» في الوقت الحالي، بتشغيل 4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في حولي والفروانية والجهراء والضجيج، والتي تعمل حالياً كمراكز خاصة تستقبل جميع الفئات التي تحتاج خدمات الرعاية الصحية، تمهيداً لافتتاح منظومة الشركة واستقبال الشريحة الأساسية التي ستستفيد من خدماتها.

أكبر مراكز «ضمان»

يعتبر مركز «ضمان» في الفحيحيل أكبر مراكز الشركة للرعاية الصحية الأولية، وهو يمتد على مساحة 4660 متراً مربعاً، ويضم 30 عيادة لطب العائلة، و12 عيادة أسنان، و5 عيادات أطفال، و3 غرف معالجة، و3 غرف ملاحظة، و4 غرف أشعة، إلى جانب مختبر وصيدلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي