No Script

حصدت الجائزة من مجلة «ذي بانكر»

«الوطني للاستثمار» أفضل بنك استثماري في الأسواق الناشئة 2022

فارس حمامي
فارس حمامي
تصغير
تكبير

- حمامي: نحرص على تقديم أفضل الخدمات الاستشارية لعملائنا
- 91 مليار دولار صفقات نفّذتها «الوطني للاستثمار» منذ تأسيسها

حصدت شركة الوطني للاستثمار جائزة أفضل بنك استثماري في الأسواق الناشئة للعام 2022، من مجلة «ذي بانكر» العالمية، ليشكل ذلك تأكيداً للدور المميز الذي تلعبه الشركة في تقديم أفضل الحلول المالية وأكثرها ابتكاراً لعملائها.

وتُمنح جائزة أفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية من «ذي بانكر» تقديراً للبنوك الاستثمارية التي تحرص على تقديم أفضل الخدمات المميزة على أعلى المستويات لعملائها، حتى خلال فترات تقلبات السوق، والتي استحدثت ابتكارات فعالة ومؤثرة في عملها، كما تُمنح هذه الجائزة المرموقة تقديراً للبنوك التي تطبق معايير الاستدامة كركيزة أساسية في صميم أعمالها.

وفي سياق تعليقه على هذه الجائزة أعرب المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في «الوطني للاستثمار»، فارس حمامي، عن اعتزازه بتلك الجائزة المرموقة قائلاً: «تحرص (الوطني للاستثمار) على مواصلة التزامها بدعم العملاء وتقديم أفضل الخدمات الاستشارية لهم ليتسنى لهم تحقيق أهدافهم، لا سيما في الفترات التي تتخللها تحديات جمة، كما نواصل تقديم الخدمات الاستشارية للعملاء حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات سريعة وثاقبة تفتح أمامهم المجال لاقتناص أفضل الفرص المتاحة في الأسواق، في ظل التقلبات السائدة».

استشارات مالية

وتقدم إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية في «الوطني للاستثمار» مجموعة متكاملة من خدمات الاستشارات المالية، بما في ذلك أسواق رأس المال للأسهم وأسواق رأسمال الدين وعمليات الاندماج والاستحواذ وخدمات الاستشارات التمويلية.

ونفذت «الوطني للاستثمار» منذ تأسيسها صفقات بنحو 91 مليار دولار، بما في ذلك ترتيب صفقات بـ20 مليار دولار في سوق رأس المال للأسهم، وبقيمة تخطت أكثر من 33 ملياراً في صفقات أسواق رأسمال الدين وإعادة الهيكلة، وصفقات بـ7 مليارات في مجال الاندماج والاستحواذ، وأكثر من 31 ملياراً في مجال خدمات الاستشارات التمويلية، ما يُعزز دور الشركة كمستشار مالي رائد في الكويت.

ومنذ بداية ظهور جائحة كوفيد -19، حرصت «الوطني للاستثمار» على توفير الدعم الكامل ومساندة عملائها في ظل الظروف المتقلبة التي تمر بها الأسواق، حيث لعبت الشركة دور المستشار المالي لترتيب عدد من صفقات السندات والصكوك بقيمة تصل إلى 16.7 مليار دولار، إضافة إلى معاملات التمويل المختلفة.

وشمل ذلك إصدار بنك الكويت الوطني في سبتمبر 2021 سندات غير مضمونة بقيمة مليار دولار والتي تصل مدة استحقاقها لست سنوات وقابلة للاسترداد بعد خمس سنوات في سبتمبر 2021، والذي يعد أكبر الإصدارات المقومة بالدولار للمؤسسات المالية في الكويت.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت «الوطني للاستثمار» المشورة لـ«الوطني» في ما يتعلق باعتماد إطار التمويل المستدام لتعزيز ملف أسواق رأسمال الدين الخاص بالبنك، وتحفيز البنك وعملائه للتحول إلى أنشطة تمويلية وتجارية أكثر استدامة.

ويتسق إطار العمل مع مبادئ السندات الخضراء، ومبادئ السندات الاجتماعية، وإرشادات سندات الاستدامة، التي تم نشرها في العام 2021 من قبل الرابطة الدولية لسوق رأس المال، ومبادئ القروض الخضراء ومبادئ القروض الاجتماعية الصادرة في العام 2021 من قبل رابطة سوق الإقراض.

مصدر موثوق

تقدم «ذي بانكر» المعلومات الاقتصادية والمالية للقطاع المالي في أنحاء العالم كافة، ونجحت في ترسيخ سمعة طيبة في إعداد التقارير بأسلوب موضوعي ونظرة ثاقبة، حتى أصبحت من المصادر الموثوقة للحصول على المعلومات المصرفية منذ العام 1926.

وتواصل «ذا بانكر» تقديم التغطية المصرفية للأسواق منذ أكثر من 90 عاماً، بدءاً من انهيار «وول ستريت» في العام 1929 إلى الأزمة المالية العالمية في 2008 بالسمعة الطيبة نفسها، مع توفير أدق المعلومات والتميز بالنزاهة والموثوقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي