No Script

إلى 19.99 دولار شهرياً... وأعطى المهندسين المعنيين مهلة أسبوع وإلا...!

ماسك يأمر بزيادة رسوم حسابات «تويتر» الموثقة

إيلون ماسك
إيلون ماسك
تصغير
تكبير

لم تمر سوى أيام قليلة على انتقال ملكية شركة «تويتر» إلى الملياردير إيلون ماسك حتى أصدر أمراً إلى مهندسي البرمجة في الشركة بأن يقوموا بالتعديلات اللازمة لزيادة رسوم اشتراك خدمة العلامة الزرقاء (تويتر بلو) إلى 19.99 دولار شهرياً بدلاً من 4.99 دولار، فضلاً عن جعل الخدمة غير اختيارية، بحيث يخسر المغرد العلامة الزرقاء إذا لم يدفع الاشتراك الشهري الجديد.

وذكر تقرير، نشره موقع «The Verge» المتخصص في شؤون التكنولوجيا، أن مالك «تويتر» الجديد منح مهندسي «تويتر» المعنيين مهلة نهائية مدتها أسبوع واحد كي ينفذوا ذلك الأمر، وإلا فسيتم تسريحهم من وظائفهم!

ويهدف القرار إلى جعل أصحاب الحسابات الموثقة يدفعون 4 أضعاف ما يدفعونه نظير خدمة «تويتر بلو» التي تمنح مزايا إضافية لأصحابها ممن تم توثيق صفحاتهم بعلامة زرقاء مميزة.

ونقل التقرير عن مصادر وصفها بالمطلعة أن التوجه الجديد لإيلون ماسك هو استحداث تغيير في رسوم ومزايا خدمة «تويتر بلو»، والتي هي عبارة عن اشتراك شهري اختياري تبلغ رسومه الحالية 4.99 دولار.

وكان قد تم إطلاق خدمة اشتراكات «تويتر بلو» الاختيارية على نطاق واسع قبل نحو سنة لتكون طريقة لعرض محتوى خالٍ من الإعلانات من بعض الناشرين مع توفير عدد من الميزات الإضافية لأصحاب تلك الاشتراكات.

وبموجب الخطة الجديدة، سيصبح أمام مستخدمي «تويتر» الذين لديهم حسابات موثقة مهلة مدتها 90 يوماً ليختاروا إما الاشتراك في خدمة «تويتر بلو» بشكلها ورسومها الجديدة وإما فقدان العلامة الزرقاء الخاصة بحساباتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي