No Script

... وتناقش مرئياتها لتأثير «كورونا» على المشروعات الصغيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تصغير
تكبير

عقدت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعها الخامس لعام 2022، واطلعت على أهم ما جاء بتقرير اتحاد غرف دول الخليج حول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخليجية في ظل «كوفيد 19» ومرئيات «الغرفة» في شأنه.

وشملت مرئيات «الغرفة» وضع آليات وتسهيلات واضحة ومحددة لدعم ورعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ووضع خطة طوارئ موحدة في جميع دول المجلس، تستند لمعايير دولية، وتشمل فترات الكوارث الطبيعية والحروب والأوبئة وغيرها.

وناقشت اللجنة مقترح إقامة ملتقى اليوم العالمي لرواد الأعمال في نوفمبر من كل عام، لتقوية وتعزيز جهود الغرفة في إبراز دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها كرافد أساسي من روافد الاقتصاد الوطني.

من جانب آخر، التقت اللجنة بمجموعة من ممثلي المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وناقشت أفكار ومقترحات عدة، من شأنها النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف بناء جسر للتواصل المستمر والبناء معهم، ارتكازاً على قناعة «الغرفة» بأهمية هذا القطاع الحيوي.

وأكدت اللجنة أهمية تعريف المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمعايير التي تتفق مع الإستراتيجية الوطنية لدورها، وتوضيح وتحديد الأولويات التي يجب تبنيها في الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي