No Script

حلّت ضمن قائمة أفضل 5 شركات في المنطقة من «Meira»

«stc» بصدارة علاقات المستثمرين... محلياً

آل فاران والحايك خلال تسلّم جوائز «stc»
آل فاران والحايك خلال تسلّم جوائز «stc»
تصغير
تكبير

حصلت شركة الاتصالات الكويتية «stc» على المركز الأول محلياً كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، إضافةً إلى تمركزها ضمن قائمة أفضل 5 شركات في الشرق الأوسط في علاقات المستثمرين، خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA)، الذي عقد 24 أكتوبر في العاصمة السعودية الرياض.

من جهة أخرى، نال مدير عام علاقات المستثمرين وعمليات الاندماج والاستحواذ في الشركة، وسيم الحايك، المركز الأول كأفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2022، إضافة إلى حصول «stc» على المركز الأول كأفضل تقرير سنوي رقمي، وحلولها ضمن قائمة الـ 10 أفضل تقارير سنوية مطبوعة للشركات المتوسطة في الشرق الأوسط.

ويعتبر المؤتمر السنوي لجوائز علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، أكبر فعالية لتغطية أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويركز على أهمية الالتزام بالشفافية وتطبيق أهم ممارسات حوكمة الشركات المتعلقة بإدارة علاقات المستثمرين للشركات المدرجة.

وحرصت «MEIRA» على عقد المؤتمر السنوي حضورياً وللمرة الأولى بعد «كورونا» في الرياض، كخطوة منها لضمان التواصل بين متخصصي علاقات المستثمرين للشركات الرائدة والمجتمع الاستثماري، إلى جانب رغبتها في تشجيع تواجد وتوسع أنشطة علاقات المستثمرين في دول الخليج.

وأقيم الحفل بحضور أكبر الشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط من جميع القطاعات، بما يشمل البنوك وشركات النفط والاتصالات والعقارات وغيرها.

وقام الرئيس التنفيذي للقطاع المالي محمد بن مبارك آل فاران، والحايك، بتمثيل «stc» وتسلم 3 جوائز عن مركز الشركة الأول كرائدة في مجال علاقات المستثمرين وجائزة أفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2022، بالإضافة إلى جائزة أفضل تقرير سنوي رقمي للشركات المتوسطة في الشرق الأوسط.

واشتمل استبيان التصويت على أبرز الخصائص الأساسية التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين بالإدارة التنفيذية للشركات، والتي تضمنت الريادة والتواصل والشفافية، وغيرها من السمات الريادية المتعارف عليها.

وتضمن التصويت من جهة تصنيف الإدارات القائمة على تنظيم علاقات المستثمرين، على محاور عدة من أهمها جودة الخدمات والمعرفة ومدى الاستجابة والمصداقية في التواصل مع المستثمرين والمواظبة على تقديم المعلومات المالية بشفافية وبشكل مفصل وفي الوقت المناسب.

أفضل 3 شركات

من جهة أحرى، تم تصنيف «stc» ضمن قائمة الـ 3 أفضل شركات في مجال علاقات المستثمرين لقطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال حفل توزيع جوائز الشركات الأوروبية والشركات الناشئة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في لندن.

ويستند تصنيف هذه الجائزة على الدراسة الاستقصائية السنوية لمستثمري المؤسسات في الأسواق الأوروبية والناشئة، والتي تأخذ بعين الاعتبار نتائج جميع الفئات بحسب القطاعات والفريق التنفيذي ومعايير أداء علاقات المستثمرين.

وتستند الجائزة أيضاً إلى تصنيف أكثر من 17 معياراً أدائياً لعلاقات المستثمرين، من قبل متخصصين عالميين في مجالات بيع وشراء الأسهم، بحيث يتم استخدام هذا التصنيف كمقياس لجودة سوق الشركات والمستثمرين على مدار 40 عاماً.

وقال آل فاران «انطلاقاً من أهمية تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بعلاقات المستثمرين، والالتزام بالمعايير المهنية في تعزيز الأنشطة اليومية للشركات والتواصل بفعالية مع المساهمين، تحرص (stc) على تطبيق هذه الممارسات والمعايير المهنية على أكمل وجه في جميع المهام الوظيفية لها، لدعم موظفيها في تحقيق المستوى الأمثل في الأنشطة التشغيلية والحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في سوق الاتصالات وأحد الرواد في تقديم خدمات التحول الرقمي في الشرق الأوسط».

فرص الحوكمة

وأكد آل فاران حرص «stc» على غرس مبادئ حوكمة الشركات في جميع أنشطتها، كوسيلة لتحقيق إستراتيجيتها المؤسسية لعام 2022، والتي تم تحديثها لتعكس أحدث التطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تركز على بناء شراكات إستراتيجية في هذا المجال، لافتاً إلى أنها تحافظ على أعلى مستوى من الشفافية في التعامل مع مستثمريها الحاليين والمحتملين.

وأشار آل فاران إلى أن تصنيف التقرير السنوي الرقمي لـ «stc» في المركز الأول وتقرير الشركة السنوي المطبوع ضمن قائمة الـ 10 أفضل تقارير سنوية مطبوعة على مستوى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط، يعكس إخلاص وتفاني وإبداع فرق عمل الشركة في جميع القطاعات واجتهادهم ودورهم الدؤوب في دعم فريق عمل علاقات المستثمرين، لمزاولة أنشطتهم وتقديم الخدمات اللازمة للمجتمع الاستثماري.

ولفت إلى أن «stc» بنت ثقافتها لتعزيز النزاهة وتطبيق إطار عمل قوي على جميع المستويات لتعزيز أسسها وتحقيق النجاح المستدام، مبيناً أن هذه الانجازات تعتبر بمثابة شهادة على إطار حوكمة الشركات المتطور تدريجياً، والذي يُمَكنها من إبراز وإظهار مستوى الابتكار والكفاءة والقدرة على تبني أفضل الممارسات مع حماية حقوق ومصالح المستثمرين. بصمة إيجابية

ذكر آل فاران أنه انطلاقاً من البصمة الإيجابية التي تركتها «stc» في المجتمع الاستثماري على مدار السنوات السابقة، يسعدها تسليط الضوء على قدرتها في الحفاظ على التواصل الفعال مع مستثمريها الحاليين والمحتملين خلال التحديات الاقتصادية والمخاطر المحتملة.

وشدد على التزام «stc» باستخدام المنصات الرقمية وقنوات التواصل المختلفة لخدمة المجتمع الاستثماري ومساهميها منذ أزمة كورونا وحتى الآن، إذ لعبت إستراتيجية التحول الرقمي دوراً مهماً في نجاحها.

ونوه آل فاران إلى تركيز الشركة على توفير خدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية اللازمة للأفراد والمؤسسات، وأنها تعتبر الآن واحدة من الشركات الإقليمية الرائدة في أنشطة علاقات المستثمرين، ما يعكس وبشكل إيجابي الدور الذي تقوم به الإدارة التنفيذية وإدارة علاقات المستثمرين في تلبية وتجاوز توقعات المساهمين وأصحاب المصالح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي