No Script

نال اللقب من «المصرفيين العرب» عن 2022

«KIB»... أفضل بنك بتمكين وتطوير الموظفين

تصغير
تكبير

- رائد بوخمسين: الاستثمار بالكوادر الوطنية بطليعة أولويات «KIB»

توجّ الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بنك «KIB» بلقب «أفضل بنك من حيث تمكين وتطوير الموظفين في الكويت للعام 2022»، ضمن فعاليات حفل توزيع «جوائز التميّز والإنجاز المصرفي للعام 2022»، الذي نظمته مجلة الاتحاد (The Banking Executive)، للعام الثامن على التوالي، في إسطنبول.

وأتى اللقب تقديراً لمساهمة البنك الفعالة في تنمية كوادر القطاع المصرفي الوطنية، وتعزيز الدور الريادي للكفاءات الكويتية لقيادة مستقبل صناعة المال والأعمال والاقتصاد في الدولة.

وتسلّم الدرع التقديرية خلال الحفل مدير أول الاتصال الخارجي من إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «KIB»، فهد السرحان، بحضور حشد كبير من المصرفيين.

وتم اختيار «KIB» من بين العديد من المؤسسات التي رشّحت للتتويج باللقب ضمن جوائز التميّز والإنجاز المصرفي، وفقاً لنتائج التقييم السنوي لأداء المصارف العربية طوال العام، والذي أجرته لجنة التصنيف المؤلفة من فريق كامل من الخبراء المصرفيين والاقتصاديين.

وأظهرت نتائج التقييم أن البنك قد نجح في استيفاء كل المعايير التي وضعتها اللجنة، للحصول على جائزة «أفضل بنك من حيث تمكين وتطوير الموظفين»، واعتمدتها كجزء من منهجيتها في التقييم، والتي بنيت بشكل كبير على ما حققه من إنجازات بارزة خلال العام في هذا الإطار، بما يشمل إشراك موظفيه في البرامج التدريبية المختلفة، ومنها ما نظم مع بنك الكويت المركزي وكلية هارفارد للأعمال، وغيرها مع الجامعة الأميركية في الكويت بعنوان «التميّز في خدمة العملاء» وأخرى حول المبيعات بعنوان: «البيع بحماس» بهدف تحسين قدرات ومهارات موظفي إدارة الخدمات المصرفية للأفراد.

وشمل التقييم أيضاً إشراك مسؤولي البنك في برامج التطوير الداخلي الشاملة، خصوصاً برنامج إدارة الأزمات لقسم إدارة المخاطر، لمواكبة أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وإشراكهم بشكل دوري في نشر العديد من المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي، ضمن النسخة الثانية للحملة الوطنية المصرفية «لنكن على دراية».

وأشادت اللجنة في تقييمها بتمكين «KIB» لموظفيه من خلال الترقيات، التي تضعهم في مراكز قيادية ومناصب مسؤولة، تدفع بأدائهم وتعزز قدراتهم، علاوة على استثماره الجاد في الطاقات الكويتية الشابة بشكل متواصل، عبر برامجه التدريبية الشاملة التي ينظمها للخريجين الجدد من المنضمين حديثاً لفريق عمله.

وعبّر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «KIB»، رائد بوخمسين، عن سعادته وفخره بحصول البنك على هذا التكريم المشرّف، وتتويجه مجدداً ضمن جوائز التميّز والإنجاز المصرفي المرموقة، والمشهود بها على النطاق الإقليمي، مشيداً بالقيمة العالية والمتميّزة لهذه الجائزة، نظراً للمكانة الرائدة للجهة التي تمنحها، وتاريخها العريق في المنطقة.

وقال إن الاتحاد الدولي يعتبر أكبر تجمع مصرفي ومالي في الوطن العربي، وإن الجائزة تعد إضافة بالغة الأهمية لسجل «KIB» الحافل بالألقاب والتكريمات، خصوصاً أنه يتمتع أيضاً برصيد من جوائز الاتحاد الدولي خلال الأعوام لتميّزه في العديد من المجالات المالية والمصرفية.

ولفت بوخمسين إلى أن حصول «KIB» على تكريم من لجنة الاتحاد، عن دوره في تمكين وتطوير الموظفين في الكويت، هو تكريم لجميع الموظفين، شاكراً إياهم على مساهمتهم الرئيسية في تحقيق هذا الإنجاز، وموضحاً أن سر النجاح والمحرك الرئيسي للتقدم، يكمن في جهود فريق البنك وتفانيه في العمل.

وشدّد بوخمسين على أن استثمارات «KIB» في رأسماله البشري وفي كوادره الوطنية خصوصاً، مازالت تأتي في طليعة أولوياته ومقدمة أركان إستراتيجيته، بما يشمل تقديم برنامج متكامل ومستمر على مدار العام يهتم بموظفيه وبتنميتهم على جميع الصعد سواءً المهنية، أو الصحية والنفسية والاجتماعية.

وبين أن البنك يعمل على الارتقاء بأداء موظفيه في العديد من المجالات، سواءً كانت مرتبطة بالعمل المصرفي والمالي أو غيرها، تماشياً مع شعار «KIB» المؤسسي «بنك للحياة» - الذي يرعى ويدعم موظفيه تماماً مثل عملائه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي