No Script

ماسك يُخطط لتسريح نصف موظفي «تويتر»

إيلون ماسك
إيلون ماسك
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مقرّبة من «تويتر»، أن إيلون ماسك يُخطط للبدء في تسريح العاملين في الشركة.

ونقلت «نيويورك تايمز» عن 4 أشخاص على دراية بالموضوع، أن ماسك طلب من بعض المديرين إعداد قوائم بالموظفين الذين سيتم تسريحهم.

وقال 3 من الأشخاص الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، إن ماسك الذي أتم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء «تويتر» الخميس الماضي أمر بالتخفيضات في جميع أنحاء الشركة، مع تقليص بعض الأقسام أكثر من غيرها لكن لم يتم تحديد حجم التسريح، حيث لدى «تويتر» نحو 7500 موظف.

ومن المفترض أن يتم تسريح العاملين في «تويتر» قبل الغد (1 نوفمبر)، حيث من المقرر أن يتلقى الموظفون منح الأسهم كجزء من تعويضاتهم، والتي تمثل عادةً جزءاً كبيراً من رواتب الموظفين، في حين أن تسريح العمال قبلها قد يتجنب ماسك دفع هذه المنح، رغم أنه من المفترض أن يدفع للموظفين نقدًا بدلاً من أسهمهم بموجب شروط اتفاقية الاندماج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «Gerber Kawasaki Wealth and Investment Management»، روس جيربر، إن رئيس مكتب عائلة ماسك جاريد بيرشال، أخبره أن تسريح الموظفين قادم في «تويتر»، مضيفاً: «قيل لي أن أتوقع في مكان ما أن يتم تسريح نحو 50 في المئة من الناس».

وتحرك ماسك، 51 عامًا، بسرعة منذ توليه ملكية «تويتر» الخميس، ووصل إلى مقر الشركة في سان فرانسيسكو الأربعاء، وبدأ في مقابلة الموظفين. وفي وقت متأخر من يوم الخميس، أقال الرئيس التنفيذي للشركة والمدير المالي والمديرين التنفيذيين الآخرين، كما وجه نداءً إلى المعلنين الذين يوفرون الجزء الأكبر من عائدات «تويتر»، لإخبارهم أن النظام الأساسي سيكون وجهة إعلانية محترمة.

ومن غير المرجح أن يدفع ماسك المبالغ الذهبية التي كان من المقرر أن يتلقاها كبار المسؤولين التنفيذيين في «تويتر» الذين تم فصلهم.

وبموجب اتفاقية الاندماج تم تعيين هؤلاء المسؤولين التنفيذيين بما في ذلك باراج أغراوال، الرئيس التنفيذي لتلقي تعويضات تتراوح بين 20 مليون دولار إلى 60 مليوناً إذا تم طردهم، لكن ماسك أنهى عمل المديرين التنفيذيين «لسبب»، ما يعني أنه فعل ذلك مع تبرير، الأمر الذي قد يبطل هذا الاتفاق حسبما قال شخصان على دراية بالأمر.

وقال أحد الأشخاص إن هؤلاء التنفيذيين، ومن بينهم أيضًا المدير المالي السابق نيد سيغال، والمستشار العام السابق شون إدجيت، والمدير التنفيذي السابق للسياسة والقانون فيجايا جادي، يدرسون خطواتهم التالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي