No Script

توّج بلقب كأس «السوبر» للمرة الأولى... والبنوان يعد بتكريم اللاعبين

كاظمة يَكُف... «يد الكويت»

لاعبو كاظمة متوجون بكأس «السوبر»
لاعبو كاظمة متوجون بكأس «السوبر»
تصغير
تكبير

بعدما أحكم «الكويت» قبضته على ألقاب كرة اليد لمدة 9 مواسم متتالية (2013-2022)، توّج خلالها بـ 21 بطولة، كفّ كاظمة «يد الأبيض» للمرة الأولى عن ملامسة الذهب وأكد أنه سيكون نداً له للهيمنة على البطولات المحلية، التي شهدت تتويج «العميد» خلال تلك الحقبة بـ 10 ألقاب في الدوري، و9 في الكأس واثنين في «السوبر»، فيما كان القادسية آخر فريق يحرز لقب محلي العام 2013 عندما ظفر بالكأس.

وأنهى كاظمة «الهيمنة البيضاء» بتتويجه للمرة الأولى بكأس «السوبر» الثالثة بعد فوزه على «الكويت» 24–23 (الشوط الأول 13-8) في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وهي الخسارة الأولى لـ «العميد» محلياً منذ سقوطه أمام السالمية قبل موسمين.

وأحرز السالمية المركز الثالث بتغلّبه على الفحيحيل 26–25.

وكان «البرتقالي» فاز على «السماوي» 28-25، و«الأبيض» على الفحيحيل 34-25 في الدور نصف النهائي.

كما أن لقب «السوبر» هو الثالث لكاظمة على حساب «العميد» أيضاً في الألعاب الجماعية في الموسم الراهن بعد لقبي الكرة الطائرة وكرة السلة.

وأعرب رئيس نادي كاظمة أسعد البنون عن سعادته بالمستوى الراقي الذي قدمه الفريق، وهنّأ الجهازين الإدراي والفني واللاعبين على تحقيق اللقب، واعداً بتكريم لائق للأبطال.

من جهته، أكد أمين سر نادي بوسكندر أن كاظمة لطالما تواجد على منصات التتويج رغم ابتعاده قليلاً في بعض الأوقات لأسباب عدة، مشيداً بالدعمين المعنوي والمادي الذي يقدّمه مجلس الإدارة للاعبين والجهازين الإداري والفني للعبة.

وعن الدوري الممتاز، قال إن النادي يطمح الى التتويج بالألقاب دائماً، مشيراً إلى أن المسابقة تحتاج الى نفَس طويل ومثابرة وإعداد جيد.

بدوره، أشاد عضو مجلس إدارة «البرتقالي» مدير كرة اليد عمر الملا بجهود اللاعبين ومستوى المحترفيَن التونسيين محمد فراد وأنور بن عبدالله، الأمر الذي ساهم في التتويج بأول لقب «سوبر» في تاريخ النادي، وأضاف: «نملك لاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويمكنهم تحدّي الكبار، والتفوّق عليهم».

وتابع الملا: «مجلس إدارة النادي برئاسة أسعد البنوان وبقية الأعضاء يستحقون الثناء والتقدير على الجهود كافة التي قدّموها بغية إعلاء شأن اللعبة».

ومثّل كاظمة: تركي الخالدي، محمد متعب، فواز المشاري، أحمد القطان، أحمد مفرح، مشاري عباس، أحمد مراد، سالم عبدالسلام، فواز الملا، مبارك دحل، التونسيان محمد فراد وأنور بن عبدالله، إبراهيم الأمير، عبدالعزيز المسعودي، حامد الصليلي وعبدالرحمن العنزي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي