No Script

حصد المراتب الأولى في بطولة العالم للراليات

«غازو للسباقات»... تألق مستمر

تصغير
تكبير

- آكيو تويودا: «تويوتا» تتطلع إلى تحقيق المزيد من الانتصارات

فاز فريق «غازو للسباقات» (GR) بالمركزين الأول والثاني في رالي نيوزيلندا ضمن بطولة العالم للراليات، التي يُنظِّمها الاتحاد الدولي للسيارات، في وقت سَطَّر السائق كالي روفانبيرا، اسمه كأصغر فائزٍ سنّاً على الإطلاق في تاريخ البطولة، إذ كان قد أتَمَّ 22 عاماً قبل يوم واحد فقط من هذا الفوز المميز الذي حققه مع مساعده يونّي هالتونن، بعد تقديم أداء متميز على متن مركبة «تويوتا GR يارس رالي 1» الكهربائية الهايبرِد التي تحمل الرقم 69.

وحصل السائق كالي روفانبيرا، على هذا اللقب التاريخي في موسمه الثالث فقط، من خلال خوضه منافسات سباقات الرالي على أعلى المستويات، مع أنه يَصغُر حامل الرقم القياسي السابق كولن ماكراي، بأكثر من 5 سنوات.

وخلال السنة الأولى التي وُضِعت فيها القوانين التنظيمية الجديدة لمركبات «رالي1» الكهربائية الهايبرِد، كان روفانبيرا يُعَد بمثابة السائق المرجعي لمنظمي بطولة العالم للراليات، وكان فوزه في رالي نيوزيلندا هو السادس له هذا الموسم الذي تبقّى منه جولتان فقط، بعدما تصدَّر البطولة منذ فوزه بالجولة الثانية في رالي السويد في فبراير الماضي.

اضغط هنا للاطلاع على ملحق السيارات - الراي أوتو

سرعة فائقة

وكانت السرعة الفائقة خلال المنافسات التي خاضها روفانبيرا في العام 2022، من أبرز ما ميز أداءه، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة التي رافقت السباقات، كما كان هذا العامل أساسياً في تحقيقه الفوز في رالي نيوزيلندا، فبعدما أنهى اليوم الثاني من الرالي في المركز الرابع، تألَّق في اليوم الثالث وسط أمطارٍ غزيرة، ليتقدم منافسيه ويتفوَّق عليهم بفارق نصف الدقيقة تقريباً.

وتمكن السائق في اليوم الرابع والأخير الذي شهد هطول المزيد من الأمطار، من الحفاظ على تقدمه في مرحلة «باور» الأخيرة (Power Stage)، إذ كان الفريق بحاجة فقط إلى تحقيق الفوز بأحد المراكز الأربعة الأولى لضمان نقطتين إضافيتين ونيل البطولة، لكنه مع ذلك سجل أسرع وقت؛ وهي المرة السابعة التي يتصدر فيها مرحلة «Power Stage» هذا الموسم.

وفاز حامل اللقب السابق سيباستيان أوجييه، بالمركز الثاني في السباق مع مساعده بنجامين فييا، على متن مركبة «تويوتا GR يارس رالي 1» الكهربائية الهايبرِد التي تحمل الرقم 1، ولعب الثنائي دوراً مهماً في نجاح زملائهما في الفريق، إذ أسهم الفوز بالمركزين الأول والثاني وتحقيق أول وثالث أسرع زمن في مرحلة «باور» الأخيرة، في ضمان استمرارية صدارة «تويوتا» في بطولة المُصنِّعِين وبفارق 81 نقطة.

انتصارات إضافية

وأكد رئيس «تويوتا موتور كوربوريشن»، آكيو تويودا، تطلع الشركة مع تبقي جولتين على نهاية بطولة العالم للراليات، إلى تحقيق المزيد من الانتصارات من أجل حسم البطولة، خصوصاً بعد الفوز في 6 سباقات من أصل 11 سباقاً حتى الآن.

وأعرب عن ثقته بأن فريق «تويوتا» بأكمله سيواصل العمل بجدٍ حتى تتمكن مركبات الشركة الأربع وطواقمها الأربعة من تقديم مستويات عالية من القيادة براحة تامة على مختلف أنواع الطرقات.

من جانبه، شكر كالي روفانبيرا، فريق «تويوتا» الذي زوده بهذا المركبة السريعة والموثوقة، والتي وفَّرت له متعة القيادة أثناء المنافسة، لافتاً إلى أنه لطالما كان الفريق داعماً ومؤمناً بقدراته حتى في أصعب اللحظات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي