No Script

برايتون يقسو على بوتر... نيوكاسل يواصل انتصاراته... توتنهام ينتفض... و«ريال» لاستعادة التوازن

أرسنال يأمل استرداد الصدارة من «سيتي»

كيفن دي بروين مسجلاً هدفه في مرمى ليستر سيتي 	(رويترز)
كيفن دي بروين مسجلاً هدفه في مرمى ليستر سيتي (رويترز)
تصغير
تكبير
خسارة قاتلة لأتلتيكو مدريد وفوز صعب لـ «سان جرمان»

يأمل أرسنال استرداد صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، من مانشستر سيتي، عندما يستضيف نوتنغهام فوريست، اليوم، في ختام المرحلة 14.

وفيما يدخل النادي اللندني المباراة بعد خسارة غير مؤثرة أمام أيندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، لأنه ضمن تأهله الى ثُمن النهائي مع أيندهوفن، يخوض «نوتنغهام» متذيل الترتيب (9 نقاط) المواجهة منتشيّاً بفوزه الثمين على ليفربول بهدف في المرحلة الماضية.

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد إيقاف إهدار النقاط، عندما يواجه وست هام يونايتد في «أولد ترافورد»، بعدما فاز «الشياطين الحمر» في اثنتين من آخر 5 مباريات في الدوري فقط.

وكان «سيتي» تصدّر موقتاً، بفوزه على مضيفه ليستر سيتي بهدف البلجيكي كيفن دي بروين (49)، أمس، في افتتاح المرحلة.

ورفع حامل اللقب، الذي غاب عنه المهاجم النروجي إرلينغ هالاند بسبب الإصابة، رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة خلف «المدفعجية».

وأكرم برايتون وفادة مدربه السابق غراهام بوتر وألحق به أول خسارة مع فريقه الجديد تشلسي في المسابقات كافة وكانت قاسية 4-1.

وسجّل لبرايتون، البلجيكي لياندرو تروسارد (5)، روبن لوفتوس تشيك (14 خطأ في مرمى فريقه)، تريفوه شالوباه (42 خطأ في مرمى فريقه)، وباسكال غروس (90)، بينما سجّل لتشلسي، الألماني كاي هافيرتز (48).

ورفع برايتون رصيده إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد الـ «بلوز» عند 21 نقطة وتراجع الى المركز الخامس.

واستفاد نيوكاسل من سقوط تشلسي وخطف منه المركز الرابع (24) بفوز ثالث توالياً على حساب أستون فيلا برباعية نظيفة، في أول مباراة لمدرب الأخير الجديد، الإسباني أوناي إيمري.

وسجل الأهداف كاليوم ويلسون (45 من ركلة جزاء و56) والبرازيلي جولينتون (59) والبارغوياني ميغيل ألميرون (68).

وحقّق توتنهام انتفاضة مذهلة ترجمها الى فوز مثير على مضيفه بورنموث 3-2 في الوقت القاتل، وأفلت من الخسارة الثالثة توالياً.

وتقدّم بورنموث بهدفي الويلزي كيفر مور (22 و49)، لكن الفريق الضيف انتفض وردّ بثلاثية ريان سيسيغنون (57) والويلزي بن ديفيز (73) والأوروغوياني رودريغو بنتاكور (90).

وبقي توتنهام ثالثاً بـ26 نقطة، فيما توقف رصيد بورنموث عند 13 نقطة.

وفي مباراتين أخريين، تعادل برنتفورد مع ولفرهامبتون 1-1 وفاز كريستال بالاس على ساوثمبتون بهدف.

إسبانيا

يملك ريال مدريد المتصدر (31) فرصة ثمينة لاستعادة التوازن، عندما يستضيف جيرونا، اليوم، في المرحلة 12 من بطولة إسبانيا، بعد الخسارة الأولى له في الموسم الراهن، والتي تلقاها أمام مضيفه لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ولن يكون قائد «ريال» المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم والمصاب راهناً بفخذه، جاهزاً لخوض المباراة، بحسب ما أعلن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتدرّب بنزيمة، الجمعة، لكنه «لم يكن على ما يرام» بعد الحصة، بحسب ما قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي، أمس، على الرغم من أن الفحوص الطبية لم تظهر «أي مشكلة بدنية».

وتابع بعد تدريب لم يشارك فيه بنزيمة، امس: «لن يعود كريم. نعتقد أن الوقت لايزال مبكراً»، فيما أكد عودة الكرواتي لوكا مودريتش، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، داني سيبايوس والدومينيكاني ماريانو دياز.

ويلعب اليوم أيضا، أوساسونا مع بلد الوليد، أتلتيك بلباو مع فياريال وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

وكان قادش المتعثّر حقّق فوزاً قاتلاً على ضيفه أتلتيكو مدريد 3-2، أمس، حيث جاء هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 90+9. وبقي «أتلتيكو» ثالثاً بـ23 نقطة، مقابل 10 لقادش في المركز 18.

فرنسا

حقّق باريس سان جرمان المتصدر، فوزاً مثيراً وصعباً على الضيف تروا 4-3، أمس، في المرحلة 13 من الدوري الفرنسي. وسجّل للفائز، الإسابني كارلوس سولير (24)، الأرجتيني ليونيل ميسي (55)، البرازيلي نيمار (62) وكيليان مبابي (76 من ركلة جزاء)، وسجّل للخاسر ماما بالدي (3 و52) والكرواتي أنتي بالافيرسا (88). ورفع «سان جرمان» رصيده الى 35 نقطة، وبقي تروا على 13 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي