انطلاق دورة الألعاب السعودية برعاية خادم الحرمين

السلهب والجابر والشهراني أوائل الحاصلين على جائزة «المليون»

تصغير
تكبير

بات فيصل السلهب ومحمد الجابر وأمل الشهراني أوائل المتوجين بالميداليات الذهبية وجائزة المليون ريال سعودي في دورة الألعاب السعودية الأولى التي انطلقت، الجمعة.

وتوج السلهب من نادي ديراب بمنافسات الغولف، فيما حقق الجابر (نادي الاتفاق) المركز الأول في سباق الدراجات، وتفوقت الشهراني (نادي الوحدة) في رفع الاثقال.

وشهد استاد الملك فهد الدولي في الرياض مساء الجمعة حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية الأولى التي تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ويشارك فيها أكثر من 6 آلاف رياضي ورياضية، وتشهد توزيع جوائز على الفائزين بالميداليات بواقع مليون ريال سعودي للذهبية و300 ألف ريال للفضية و100 ألف ريال للبرونزية، بمجموع إجمالي للجوائز يبلغ 200 مليون ريال.

وأعلن أمير مدينة الرياض، الأمير فيصل بندر بن عبدالعزيز افتتاح الألعاب نيابة عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.

وألقى وزير الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية والبارالمبية في السعودية، الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كلمة في الافتتاح، قال فيها: «نفخر ونعتز في هذا اليوم المهم بهذه الرعاية الكريمة من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله–، بانطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى، هذه الفكرة التي خطط لها سيدي سمو ولي العهد –حفظه الله-، ليمنح أكثر من 6000 رياضي ورياضية فرصةَ المنافسة والتنافس وإبراز المواهب، نحو تحقيق البطولات واعتلاء منصات التتويج، بتواجد أبطال سعوديين يمثلون أكثر من 200 ناد سعودي، يقدمون أبطالهم في مسيرة الشغف والحلم والانطلاق نحو لمعان الذهب، وحصد اللقب في 45 رياضة مع 5 رياضات أخرى مخصصة للأبطال البارالمبيين».

وتهدف الدورة، بحسب المنظمين، إلى زيادة شعبية الألعاب المختلفة في المملكة، وتحقيق بيئة رياضية مثالية للتنافس بين الرياضيين في مختلف الرياضات، وإلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية، واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية، حيث ترتبط ببرنامج رياضيي النخبة لاكتشاف مواهب جديدة يتبناها البرنامج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي