No Script

البنك يواصل دعم «لنكن على دراية» مع «المركزي» و«المصارف»

جهاد الحميضي: «المتحد» يُسخّر خبرته لتعزيز الوعي المالي

No Image
تصغير
تكبير

يواصل البنك الأهلي المتحد دعمه لحملة «لنكن على دراية»، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، لنشر الثقافة المالية، وتعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها البنوك، والتوعية بحقوق العملاء الخاصة بعمليات التمويل الشخصي، وآلية تقديم الشكاوى في شأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرّض لعمليات الاحتيال.

وتوعّي الحملة أيضاً، بمخاطر تكييش القروض والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع المهمة، التي تزيد من تعزيز الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتساعد في توعية عملاء البنوك على أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي يمكن أن تحيط بهم، مع زيادة نشر الوعي والتثقيف المالي في المجتمع، من خلال فهم العملاء لحقوقهم وواجباتهم تجاه القطاع المصرفي والمالي بشكل عام.

وأفادت عضو مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية في البنك الأهلي المتحد، جهاد الحميضي، بأن «المتحد» مازال يواصل دوره الفاعل في دعم «لنكن على دراية» التوعوية بهدف نشر وتعميق الثقافة المالية والمصرفية على أوسع نطاق في المجتمع.

وقالت الحميضي «نحن لا نعتمد على الخدمات المصرفية المتميزة والسياسة المالية لدينا فحسب، بل نستند أيضاً على خدمة مجتمعنا وتسخير خبرتنا في القطاع المصرفي من أجل تعزيز الوعي المالي بين أفراده، ونتبنى من خلال برنامجنا للمسؤولية المجتمعية مجموعة من المبادرات الهادفة، وعلى رأسها نشر الثقافة المالية وتعزيز الوعي المالي والمصرفي بين جميع الشرائح».

وأكدت أن التوعية بمفهوم وأهمية الادخار من أبرز المواضيع التي تركز عليها «لنكن على دراية» في عامها الثاني، نظراً لأهمية مفهوم الادخار بشكل عام لجهوزية الأسرة للحاجات المستقبلية والظروف الطارئة، وهو ما يتسق مع تعاليم الدين الإسلامي، الذى يشجع على التوازن في إنفاق الدخل ليحقق للإنسان مستوى معيشياً ملائماً دون إسراف أو شح، فضلاً عن دور التوعية بمفهوم الادخارفي خلق ثقافة مجتمعية تشجع على الاستثمار والإنتاج.

وأكدت الحميضي أن «المتحد» من أوائل البنوك التي ساهمت في تشجيع الادخار، من خلال ما يقدمه من حسابات إدخارية جاذبة للعملاء، والذين يتمكنون من اختيار الحسابات المثلى لمدخراتهم بما يتناسب مع احتياجاتهم وخططهم المستقبلية، وتحقيق أرباح على مدخراتهم على فترات زمنية محددة مسبقاً، مع إمكانية سحب هذه المدخرات بمنتهى السهولة وفي أيّ وقت عند الحاجة إليها.

وأضافت أن البنك يُتيح بما يقدمه من تحفيز لعملائه على الادخار وتنمية أرصدة حساباتهم الحالية، من خلال إطلاق حملات ترويجية مستمرة لحسابات التوفير لديه، ويقدّم في الوقت نفسه توعية مجتمعية بأهمية ومزايا الادخار، وتعزيز هذه الثقافة الإيجابية لدى جميع شرائح المجتمع، بما يساعدهم على تحقيق ظروف معيشية أفضل وأكثر استقراراً من خلال مساعدتهم على مواجهة احتياجاتهم المالية المستقبلية، سواء كان الزواج أو لشراء منزل خاص أو تعليم الأبناء أو غيرها من أهداف الادخار.

وأشارت الحميضي إلى جهود «المتحد» في دعم «لنكن على دراية»، ومنها نشر المحتوى الخاص بالحملة، من خلال جميع الشاشات في الفروع وشاشات أجهزة الصراف الآلي الخاصة به، ومتابعة النشر لمحتوى الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة على حسابات البنك للتواصل الاجتماعي، وزيادة انتشار رسائل الحملة على مختلف قنوات التواصل مع الجمهور.

وثمّنت الحميضي الجهود المبذولة من «المركزي» بالتعاون مع اتحاد المصارف، لتعزيز الثقافة المالية، وتشجيع العملاء على تحقيق الأمان المستقبلي المالي لهم ولأسرهم، من خلال تشجيعهم على توفير جزء من أموالهم في أنواع عديدة من الأوعية الادخارية التى توافرها لهم البنوك الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي