No Script

كاظمة يحتوي «انفعال شبيب»... العربي يستعيد صولة... والتضامن يفتقد نصاري والربيع

الأندية تعود... إلى «أجواء الدوري»

النيجيري كينغسلي ايدو يحتفل بهدفه	(كونا)
النيجيري كينغسلي ايدو يحتفل بهدفه (كونا)
تصغير
تكبير

طوت الأندية المتأهلة الى نصف نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم صفحة المسابقة موقتاً بانتظار تحديد مواعيد منافسات هذا الدور والمتوقع ان تكون في يناير أو فبراير المقبلين.

ويشهد نصف النهائي، مواجهة بين القطبين الجماهيريين القادسية والعربي من جهة، وأخرى تجمع السالمية بالساحل من الجهة الثانية.

وشرعت الأندية في التحضير لخوض الجولتين المتبقيتين من القسم الأول لـ «دوري زين» الممتاز، حيث ستقام الجولة الثامنة في 1 و2 و3 من الشهر المقبل، فيما ستُلعب الجولة التاسعة أيام 10 و11 و12 منه.

وبين الجولتين، سيخوض «الكويت» وكاظمة مباراة كأس السوبر للموسم الحالي في 6 نوفمبر.

وستتوقف المسابقات المحلية لمدة تتجاوز الشهر بالتزامن مع اقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وكان «الأخضر» أكمل عقد المربع الذهبي لكأس ولي العهد بعدما تجاوز عقبة الفحيحيل العنيد 2-1، الخميس.

وسجل النيجيري كينغسلي ايدو (26) والبديل بدر طارق (63) هدفي العربي، والبرازيلي لويز فرناندو (35) هدف «الأحمر».

وكشف رئيس جهاز كرة القدم في النادي العربي، علي مندني ان غياب اللاعب الليبي محمد صولة والمدافع جمعة عبود جاء بعد تعرضهما الى الاصابة في التدريبات الأخيرة ورغبة الجهاز الفني في اراحتهما قبل مواجهة كاظمة في الدوري، والمقررة بعد غد الثلاثاء، لافتاً إلى ان الظهير عبدالله عمار ممنوع من ممارسة النشاط الرياضي حالياً بأمر الطبيب.

وأكد مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، أن الأداء الجيد الذي قدمه فريقه لم يكن كافياً لتحقيق الفوز على العربي.

وقال في تصريحات بعد المباراة، إن لاعبي الفحيحيل بذلوا جهداً كبيراً في المواجهة، إلا أن المحصلة لم تكن كافية لمواصلة المشوار في البطولة، مشدداًً على أهمية تجاوز الخروج من كأس ولي العهد، والدخول في أجواء مباريات الدوري، حيث تنتظر الفريق، مباراة مهمة أمام الساحل الأربعاء المقبل.

وبالعودة الى تحضيرات الفرق لاستئناف مسابقة الدوري، فقد باشر فريق كاظمة تدريباته، امس، بعد راحة لمدة يومين أعقبت خوضه مواجهة القادسية في ربع نهائي كأس ولي العهد والتي انتهت بخسارته بهدفين دون مقابل.

ويتحضّر «البرتقالي» لخوض مواجهة قوية مع العربي.

وينتظر أن يكون الجهازان الاداري والفني عقدا اجتماعاً مع نجم الفريق، شبيب الخالدي، لاحتواء التصرف الذي قام به بعد استبداله في المباراة الأخيرة ودخوله في نقاش مع الجهاز الفني قبل ان يدلي بتصريح مثير بعد المباراة أكد فيه أنه لم يكن مصاباً وقت التبديل وأنه «سمع» بأن قرار استبداله لم يكن من المدرب وهو ما نفاه مساعد المدرب عبدالحميد العسعوسي والذي شدد على ان المدرب من قام باستبدال الخالدي وليس أي شخص آخر وأن ما صدر من اللاعب «غير مقبول».

وفي نادي التضامن، يستعد الفريق لمواجهة صعبة مع القادسية المنتشي يوم الخميس المقبل.

وسيفتقد الفريق لجهود لاعبيه عبدالعزيز نصاري ومحمد الربيع المعارين من «الأصفر» لوجود بند في عقديهما يمنع مشاركتهما أمام فريقهما السابق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي