No Script

البنك دشّن رسمياً المبادرة العالمية لتعزيز وتطوير القيادات النسائية بحضور رؤساء تنفيذيين وممثلين عن شركات ومصارف

شيخة البحر: «NBK RISE» ينسجم مع استدامة «الوطني»

تصغير
تكبير

- فرصة للنساء ليبرهنّ على قدراتهنّ والمساهمة بفاعلية في ازدهار مؤسساتهنّ ومجتمعاتهنّ
- المؤسسات تحتاج إلى مَنح النساء فُرص المشاركة بإيجابية في صنع القرارات الحاسمة
- التكافؤ يعزّز التنمية المستدامة ويخلق تأثيراً إيجابياً في المجتمع على المدى الطويل

دشّن بنك الكويت الوطني رسمياً مبادرته العالمية لتعزيز القيادات النسائية «NBK RISE»، الأولى من نوعها، والمصممة خصيصاً لدعم وتعزيز القيادات النسائية لتولي أعلى المناصب القيادية.

وتم تدشين «NBK RISE» رسمياً في حفل كبير بحضور رؤساء تنفيذيين وممثلين عن شركات وبنوك ضمت مجموعة الشايع، والبنك التجاري الكويتي، وبنك برقان، وشركة إيكويت للبتروكيماويات، وشركة الاتصالات الكويتية «stc» كشركاء في الاتفاق الذي يرعاه «الوطني» بين الشركات الإقليمية والعالمية الرائدة للتعهد بزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية.

وضم الحدث ممثلين عن المعاهد التدريبية المشاركة في مبادرة «NBK RISE»، ومن ضمنهم جامعات «ie» و«INSEAD» و«Franklin Covey»، بالإضافة إلى 20 مشاركة في البرنامج.

وأكدت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» شيخة البحر، أن هذا الحدث المهم والفاصل هو نقطة انطلاقة حقيقية وبداية جديدة للنساء في كل أنحاء العالم في سبيل سعيهن للوصول إلى أعلى المناصب القيادية.

وقالت خلال الحفل، إن برنامج «NBK RISE» ينسجم مع أهداف الاستدامة التي يحرص «الوطني» على اتباعها، خصوصاً ما يتعلق بالتنوع والشمول، موضحة أن المطالبة بزيادة تمثيل القيادات النسائية يعتبر من أبرز التوجهات الإستراتيجية للمؤسسات العالمية، حرصاً منها على تزويد مجالس الإدارات بالأفكار والرؤى الثاقبة، ومنح النساء فرصاً للمشاركة في صنع القرارات الحاسمة للمؤسسات، وهو ما يساهم في تهيئة بيئة تعزز التنمية المستدامة، وتخلق تأثيراً إيجابياً في المجتمع على المدى الطويل.

وأشارت البحر إلى أن البرنامج يشهد مشاركة نخبة مميزة من النساء الموهوبات من مختلف المؤسسات، بحيث ستتاح لهن الفرصة للوصول إلى إمكاناتهن وأن يبرهنّ على قدراتهن والمساهمة بفاعلية في ازدهار مؤسساتهن ومجتمعاتهن، مطالبة المشاركات بضرورة تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة المميزة التي توافرها مبادرة «NBK RISE» العالمية.

توقيع التعهّد

واختتمت فعاليات الحفل بمراسم توقيع التعهد، حيث قام ممثلون من «الوطني» و«الشايع» و«التجاري» و«برقان» و«إيكويت للبتروكيماويات» و«stc» بالتوقيع بشكل جماعي على وثيقة التعهد بزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية، لتأكيد التزامهم الراسخ للعمل كيد واحدة لتحقيق أهداف هذا البرنامج العالمي.

وأعقب ذلك جولة إرشادية لاختتام معرض «NBK RISE» للقيادات النسائية، وهو معرض تفاعلي مبتكر يهدف للمساعدة على إدارة المواهب والمتطلبات اللازم توافرها في القيادات الناجحة.

وتولى تأسيس «NBK RISE وقيادته شيخة البحر، في حين يشرف على إعداده وتطويره رئيسة إدارة المواهب والتطوير بالموارد البشرية لمجموعة «الوطني» نجلاء الصقر، بالتعاون مع رئيسة الاتصالات المؤسسية في شركة الوطني للاستثمار عاليا أبو الفتح.

وحدات تدريبية

يقسم البرنامج إلى وحدات تدريبية مختلفة تهدف إلى تطوير المهارات القيادية والإستراتيجية وكيفية التواصل والتعامل مع الآخرين، مع التركيز على تجهيز وإعداد المشاركات لتولي مناصب قيادية مميزة.

وتتميّز أبرز الجوانب الأخرى لهذه المبادرة، قيام برنامج «NBK RISE» بقيادة وتنظيم تعهد بين الشركات الإقليمية والعالمية الرائدة، لزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية.

ويفخر «الوطني» بريادته في اتباع مبادئ المساواة في مكان العمل عبر كل مواقعه الدولية، بحيث تمثل المرأة 49 في المئة من القوى العاملة بالمجموعة، في وقت تعد «NBK RISE» بمثابة شهادة تؤكد المكانة الريادية للمجموعة في تنمية وتطوير الدور المؤسسي في المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي