No Script

«دوري الفروسية» ينطلق اليوم


مسعود حيات
مسعود حيات
تصغير
تكبير

تنطلق في الساعة 3:30 من عصر اليوم في مركز الكويت للفروسية بمنطقة صبحان، الجولة الأولى للنسخة الثانية من الدوري الكويتي لقفز الحواجز، بمشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات من مختلف الأندية المحلية، برعاية بنك برقان.

وتقام منافسات اليوم على ارتفاعات 70-90، 100-105، 110-115، 120-125، و130-135 سم، على أن تتواصل الجولة غدا بإقامة 4 أشواط على ارتفاعات 110و 120 و 130 والجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم، وتبلغ جوائز الجولة الأولى 10 آلاف دينار للحاصلين على المراكز الأولى.

وأعرب رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية، مسعود جوهر حيات عن أمله في أن يحقق الموسم الجديد النجاح المنتظر والذي يوازي ما حققه الموسم الماضي والذي شهد نهضة ملحوظة في الفروسية الكويتية.

وأضاف: «كان الموسم الماضي ناجحاً بكل المقاييس بشهادة الجميع من فرسان وفارسات وأُسرهم ومُحبي هذه الرياضة النبيلة من جماهير ملأت مُدرجات الأندية المحلية.

ونهدف دائما إلى التطوير والارتقاء برياضة الفروسية، وشهد الموسم تنظيم أول دوري محلي في ظل أول مجلس إدارة منتخب لإدارة الاتحاد يضم عناصر الخبرة والشباب والعنصر النسائي والفرسان».

وأردف: «كما تم تنظيم 3 بطولات دولية فئة النجمتين والثلاثة نجوم منها بطولة دولية مؤهلة إلى كأس العالم، وتخطت جوائز مسابقات قفز الحواجز أكثر من 200 ألف دينار كويتي».

وعلى الصعيد ذاته، قالت أمين السر العام للاتحاد الكويتي للفروسية، نبيلة العلي: «ينطلق الدوري اليوم في نسخته الثانية بمشاركة كبيرة من فرسان وفارسات الأندية المحلية، ويضم 8 بطولات، كل بطولة تستمر على مدى يومين متتاليين وتشمل أشواطاً للمحترفين والهواة والناشئين، ويتنافس في الدوري أكثر من 300 فارس وفارسة بالاضافة إلى بطولات دولية فئة النجمتين والثلاثة نجوم وفئة الشباب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي