No Script

كاظمة يلتقي السالمية في الدور نصف النهائي لـ «سوبر اليد»

«الكويت» يواجه الفحيحيل... اليوم

«الكويت» يعتمد على صالح الموسوي
«الكويت» يعتمد على صالح الموسوي
تصغير
تكبير

يتواجه «الكويت» حامل اللقب، وكاظمة مع الفحيحيل والسالمية توالياً، اليوم، في الدور نصف النهائي من كأس «السوبر» لكرة اليد في النسخة الثالثة، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدلله، في انطلاق بطولات الموسم الجديد 2022-2023، على أن يبدأ الدوري الممتاز في 3 نوفمبر المقبل.

ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام، غداً، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع على الصالة نفسها.

في المباراة الأولى، بدأ «البرتقالي»، وصيف الدوري في الموسم الماضي، استعداداته منذ أغسطس الماضي، وتوّج بلقب بطولة ودية أقيمت في البحرين، بإشراف المدرب الإسباني أنتونيو غارسيا، وعزّز صفوفه بالتعاقد مع الثنائي التونسي أنور بن عبدالله ومحمد فراد، فيما ضمّ فواز الملا من القرين في صفقة حرّة.

من جهته، «السماوي»، وصيف الكأس، أجرى تغييراً على الجهاز الفني بالتعاقد مع المدرب التونسي المنجي البناني، فضلاً عن ضمه التونسي نور الدين ماوة والحارس الجزائري يحيى زموشي، فضلاً عن التعاقد مع المحليين راكان يوسف (الفحيحيل)، فواز يوسف (العربي)، محمود علي (القادسية) وسالم الزيد (اليرموك)، في حين جدّد إعارة لاعب الدائرة فهد الروضان لموسم واحد.

وفي المباراة الثانية، يبدو «العميد»، بطل الدوري والكأس، الأكثر جهوزية بين الفرق المحلية، حيث شارك للتوّ في بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب 2022» في الدمام وحلّ تاسعاً، سبقها خوض غمار بطولة الأندية العربية في تونس، حيث أحرز المركز الثالث، وهو استعد للاستحقاقين بإقامة معسكرين تدريبيين في البوسنة والقاهرة.

ويعوّل المدرب هيثم الرشيدي، الذي قاد الفريق الى التتويج بطلاً لآسيا في النسخة الأخيرة في الهند، على المحترفين القطري فرانكيس مارزو والكوبي أنخل هرنانديز، رغم تراجع مستواه في الفترة الأخيرة،

النجم المتألق الجناح الأيمن صالح الموسوي وسيف العدواني، في حين استعاد خدمات اللاعبين سعود الضويحي وخالد الغربللي.

في المقابل، يتطلّع الفحيحيل، صاحب المركز الثالث في الكأس، بقيادة المدرب الجديد، وليد فيروز القادم من القادسية، الى تفجير مفاجأة في تجريد «الكويت» من اللقب، على الرغم من صعوبة المهمّة، وهو عزز صفوفه بالتعاقد مع المحترفين الأنغولي أنتونيو رومي والتونسي حمزة الكبلوتي.

معلوم أنّ «الأبيض» توّج بلقب «السوبر» للمرة الثانية توالياً بفوزه على القادسية 34–18، فيما أحرز السالمية المركز الثالث بتغلّبه على العربي 26-23.

وأقيمت المسابقة للمرة الأولى العام 2020 من مباراة واحدة، وكانت من نصيب «الكويت» أيضاً.

من ناحية ثانية، وفي انطلاق دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، فاز الجهراء على التضامن 22-21، النصر على منتخب الناشئين 28-27، فيما حقّق خيطان فوزاً كبيراً على الشباب 37-26.

ويُقام الدوري من 4 أقسام، ويتأهل البطل إلى الدوري الممتاز مباشرة، فيما يلعب وصيف الدرجة الأولى مع صاحب المركز التاسع في الدوري الممتاز مباراة فاصلة للمشاركة في «الممتاز» في الموسم المقبل، علماً أنّ نتائج منتخب الناشئين لن تحتسب في المسابقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي