No Script

بوتر يعود إلى برايتون... ونابولي يسعى للابتعاد بالقمّة

«سيتي» يستهدف «صدارة موقتة»


مدافع أتلتيكو مدريد خوسي ماريا خيمينيز في صراع على الكرة مع لاعب باير ليفركوزن باولينيو 	(رويترز)
مدافع أتلتيكو مدريد خوسي ماريا خيمينيز في صراع على الكرة مع لاعب باير ليفركوزن باولينيو (رويترز)
تصغير
تكبير

يستهدف مانشستر سيتي حامل اللقب، انتزاع صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، موقتاً، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على ليستر سيتي، غداً، في المرحلة 13.

ويدخل «سيتي» المباراة في المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين خلف أرسنال المتصدر، الذي يلتقي نوتنغهام فوريست، الأحد.

واستعاد الـ «سيتيزنس» نغمة الانتصارات على حساب برايتون 3-1 بعد سقوطه أمام ليفربول بهدف.

وتحوم الشكوك حول مشاركة مهاجم «سيتي»، النروجي إرلينغ هالاند، متصدر هدافي الدوري (17 هدفاً)، بعد تعرّضه للإصابة أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، انتعش ليستر بعد بداية مخيبة، وحقّق فوزين توالياً في المرحلتين الأخيرتين للمرة الأولى في الموسم الراهن أعقبت تعادل مع كريستال بالاس، ليحتل المركز 17 (11 نقطة).

ويعود مدرب تشلسي الخامس (21) غراهام بوتر الى برايتون لمواجهة فريقه السابق للمرة الأولى منذ مغادرته في سبتمبر الماضي، آملاً في العودة بالنقاط الثلاث بعد تعادلين توالياً، واستغلال تراجع نتائج برايتون مع المدرب الإيطالي الجديد، روبرتو دي زيربي، حيث يستقرّ في المركز التاسع (15).

كما يأمل كل من توتنهام الثالث (23) وليفربول الثامن (16) التعافي سريعاً، عندما يحلّ الأول، الذي خسر في المرحلتين الأخيرتين، ضيفاً على بورنموث، فيما يستضيف الثاني، الذي تعرّض لهزيمة مفاجئة أمام «نوتنغهام»، ليدز يونايتد.

ويلتقي، غداً أيضاً، نيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا بقيادة المدرب الجديد، الإسباني أوناي إيمري، كريستال بالاس مع ساوثمبتون، برنتفورد مع لفرهامبتون وفولهام مع إيفرتون.

من ناحية ثانية، غرّم الاتحاد الإنكليزي، أمس، مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب 30 ألف جنيه إسترليني، لطرده بعد مشادة مع الحكم المساعد خلال الفوز على «سيتي».

إسبانيا

يتطلّع برشلونة الثاني (28) وأتلتيكو مدريد الثالث (23)، الى تضميد الجراح بعد خروجهما المرير من دوري الأبطال، والتركيز على لقب الدوري الإسباني، عندما يحلّ الأول ضيفاً على فالنسيا، والثاني على قادش، في المرحلة 12، غداً، التي تفتتح بمباراة ريال مايوركا مع إسبانيول، اليوم.

وكان النادي الكاتالوني استعاد عافيته بعد خسارة الـ «كلاسيكو» أمام مضيفه الغريم ريال مدريد المتصدر 1-3، وحقّق فوزين توالياً على فياريال وأتلتيكو بلباو في «لاليغا»، قبل أن يسقط على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة في المسابقة القارية.

وفي مباراتين أخريين، غداً أيضاً، يلتقي إشبيلية مع رايو فايكانو وألميريا مع سلتا فيغو.

إيطاليا

يسعى نابولي المنطلق بقوّة هذا الموسم، الى الابتعاد بالصدارة، موقتاً، عندما يستضيف ساسوولو التاسع (15)، غداً، في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي.

ويدخل الفريق الجنوبي اللقاء برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ميلان الوصيف، الذي يلعب، الأحد، ويبدو مرشّحاً لفوز ثامن توالياً، علماً أنه الفريق الوحيد لم يخسر في «سيري أ» حتى الآن، كما سجّل 5 انتصارات توالياً في دوري الأبطال وتأهل الى ثُمن النهائي.

ويأمل إنتر ميلان السابع (21) متابعة الطفرة في النتائج، حيث خرج منتصراً في المباريات الثلاث الأخيرة، فضلاً عن بلوغه الدور المقبل من المسابقة القارية، عندما يستضيف سمبدوريا «الجريح».

وسيكون يوفنتوس الثامن (19)، الذي ودّع بشكل مفاجئ دوري الأبطال، مطالباً بمداواة الجراح وتحقيق الفوز الثالث توالياً على حساب مضيفه ليتشي المتعثّر لاستنهاض الروح المعنوية للاعبيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي